اخبار الإقتصاد السوداني - الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب:القانون يحمي المؤسسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم فى 21-6-2022 (سونا)- أكد الأمين العام للصندوق لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر كرار، أن القانون يحمي المؤسسة ويحفظ الحق العام للعامل ويحقق له المصلحة والمنفعة في مقابل الخدمة التي يقدمها . جاء ذلك لدى تشريفه ختام فعاليات ورشة مراجعة وتنقيح قانون الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتَسلُمِه لتوصيات الورشة التي انعقدت على مدار يومين بالأمانة العامة بمشاركة القانونيين والإداريين من الأمانة العامة والولايات وقال عباس" إنه لإضافةٌ كبيرة أن يحدد العاملون بالمؤسسة القانون الذي يحكمهم"، وأشار إلى أن قوة الصندوق ترتكز على قوة القانون الذي نأمل أن يأتي ملبياً لأشواق وطموحات العاملين ويَعْبُر بالصندوق إلى مصاف المؤسسات المتطورة.
وأوضح أن قانون 2005 المعمول به حاليا قانونٌ خانقٌ للمؤسسة كان لابد من تعديله حتى يُنصف العامل في حقوقه بقدر ما يؤديه من عمل، وأقترح عباس على العاملين تكوين آلية تكافلية أياً كان مسماها لتقديم يد العون والمساعدة للعاملين خاصة أصحاب الدرجات الوظيفية الوسيطة والشرائح الضعيفة.
من جانبه سرد ممثل العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب الأستاذ عبد الناصر عبد الحفيظ ما تناولته الورشة خلال مداولاتها التي استمرت ليومين. وقال عبدالحفيظ "نأمل أن تتحول هذه الأفكار والرؤى التي صٍيغت في شكل توصيات إلى قانون قوي يطبق على الواقع بما يخدم العاملين وشريحة الطلاب".
يذكر أن القانون الذي يحكم الصندوق القومي لرعاية الطلاب يعود للعام 2005، الأمر الذي دعا القائمين على شأنه إلى النظر في ضرورة مراجعته ليكون أكثر مرونة في استصحاب المتغيرات الآنية والمستقبلية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق