اخبار الإقتصاد السوداني - مدرسة للنساء الريفيات بتفتيش الرميتاب بمشروع الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 21-6-2022 (سونا) - شرعت وحدة تنمية المرأة الريفية بإدارة نقل التقانة والإرشاد بمشروع الجزيرة صباح اليوم في عمليات المسح لتأسيس مدرسة نساء ريفيات بقرية الحويوه بتفتيش الرميتاب بقسم الحوش لعدد 75 من النساء بالقرية وذلك بحضور المهندس حامد عبد الله أحيمر نائب مدير إداره نقل التقانة والإرشاد بأقسام الجزيرة الذي أوضح أن برامج الإرشاد تستهدف تنمية المرأة الريفية بإدراجها ضمن منظومة الإنتاج من خلال مشاركتها في البرامج للإسهام في زيادة دخل الأسرة. .. من جانبها أكدت الأستاذة ليلي عبد الله شمت رئيس وحدة تنمية المرأة الريفية أن مبادرة المسح لتأسيس مدارس النساء الحقلية تستهدف خلق رائدات في المجال الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية بغرض التنوع الغذائي وتحقيق قيمة مضافة وزيادة عائدات الأسرة لمقابلة الظروف الإقتصادية الراهنة وأعلنت عن الترتيبات الجارية لتشكيل جمعيات نسويه بالمشروع وتسجيلها في منظمات العمل الطوعي للإستفادة من دعم الدول المانحة ..
وأعلنت المهندس أزهار قرشي مشرف تنميه المراه الريفيه أن الغرض من تأسيس المدرسه تمليك المرأه مهارات للإستفادة منها في زياده الإنتاج مشيرة إلي أن وحدة تنميهة المرأة الريفية ستبدأ في تنفيذ المشاريع ذات العائد المجزي من خلال التدريب عبر مدارس النساء الريفيات والتي سيتم تعميمها بعدد من المواقع بالمشروع ..
و تم تحديد يوم منزلي للزراعة العضوية بثلاثة من منازل النساء الريفيات بقرية الحويوه الي جانب برنامج حول صحة الحيوان بالتعاون مع إدارة الثروة الحيوانية بولاية الجزيرة ..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق