اخبار الإقتصاد السوداني - مدير مياه النيل الابيض يتفقد محطة مياه ود الشيخ بالقطينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي 19-6-2022( سونا ) - تفقد المهندس ماهر محمد حمد مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف بالنيل الابيض يوم أمس سير العمل بمحطة مياه ودالشيخ موسى النيلية المقترحة بمحلية القطينة. والتي يتم تنفيذها بتكلفة كلية تقدر بمئتين مليون جنيه بدعم مقدر من حكومة الولاية والجهد الشعبي لأهل المنطقة وذلك بحضور الاستاذ عبدالفضيل محمد عبدالفضيل ممثل المدير التنفيذى لمحلية القطينة والمهندس محمد يحي مدير المياه بالولاية والمهندس السماني الفاضل مدير المشروعات وعدد من المسؤولين على المستوى الولائي والمحلي وقادة العمل الشعبي بقرية ودالشيخ موسى. واعرب مدير عام وزارة البني التحتية عن سعادته للجهود الكبيرة التي يقوم بها مواطنى ودالشيخ موسى والمتمثلة فى تجهيز مأخذ ومبانى المحطة وتنفيذ المسار من النيل حتى القرية بطول ثمانية كيلو متر.
وقال ان الوفد سيقوم بوضع الترتيبات اللازمة لدعم المحطة بعد مناقشة التقرير الخاص بالزيارة مع السيد الوالى مضيفا إن نسبة العمل في خط المياه للمحطة وصلت إلى 70٪ وان الأعمال الخرسانية وصلت الي 55٪.
الي ذلك اوضح لمهندس محمد يحي مدير هيئة مياه الشرب بالولاية بأن القطينة تعتبر من أكبر المحليات استقطابا للجهد الشعبي على مستوى الولاية واشاد بالتصميم الجيد للمحطة الذى تم بواسطة مهندسى قرية ودالشيخ موسى.
فيما قال اللواء شرطة يحي محمد نور رئيس رابطة ودالشيخ موسى أن مشروع محطة مياه المنطقة جاء بفضل مجهودات ودالشيخ موسى مشيرا لمشاركة عدد من مهندسي ودالشيخ موسى فى تنفيذ المشروع .مبينا ان تصميم المحطة قد استصحب تجارب عدد من المحطات على مستوى .
هذا و قام الوزير و الوفد المرافق له بزيارة لمحطة مدينة القطينة النيلية معلنا عن دعم الولاية للمحطة بعدد اربعة طلمبات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق