اخبار السودان من كوش نيوز - مصادر تكشف معلوماتٍ خطيرة بشأن غرق الباخرة (بدر)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف تقرير إخباري استقصائي قامت به مصادر مطلعة عن معلوماتٍ خطيرة بشأن حادثة غرق الباخرة (بدر) بميناء سواكن شرقي البلاد. وكشف التقرير عن أن الباخرة المنكوبة كانت تتبع لمسؤول بغرفة مصدري الماشية، وتسمى ملاك وحمولتها في حدود (3) آلاف رأس من الضأن، وقام المصدر ببيعها لمستثمر أجنبي، الذي قام بدوره بإجراء صيانة وتعديل على شكلها الداخلي والخارجي، وبعد الانتهاء من الصيانة واصلت السفينة في العمل بالميناء وقامت ب(4) رحلات من ميناء سواكن إلى ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية، وكانت خلال ال(4) رحلات تحمل (11) ألف رأس بعد إضافة طوابق سطحية جديدة لها.
وكشف التقرير أيضاً بحسب صحيفة الحراك السياسي، عن اتفاق جرى بين أصحاب المواشي، وإدارة الباخرة والمحاجر البيطرية ببورتسودان وإدارة السلامة البحرية،على تحميل الباخرة (16) ألف رأس من الصادر،(11) ألف في الطوابق الأرضية و(5) آلاف رأس في الطوابق السطحية،بعد تسليم إدارة الباخرة شهادات لإدارة السلامة بأن حمولتها الحقيقية هي (16) ألف رأس، بالتالي وافقت إدارة السلامة على شحن العدد، الأمر الذي تسبب في حدوث ميلان للباخرة على ناحية الرصيف وثم انقلابها في المياه. وأثناء عملية الميلان، طالب الكابتن جميع طاقمها بمغادرتها فوراً، في اللحظة التي كان يعمل فيها الطاقم على إغلاق أبوابها للإبحار في المياه الإقليمية، وتواصل التقرير إلى معلومات بأن بعض المصدرين نفسهم متأكدون بأن الباخرة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، ولكنهم كانوا مصرين على الشحن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق