اخبار السودان من كوش نيوز - في قضية الشهيد محجوب.. الكشف عن تعرُّض شاهد اتهام لإطلاق نار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف محامي أولياء دم الشهيد محجوب التاج للمحكمة اليوم، عن واقعة تعرُّض أحد شهود الاتهام في القضية لإطلاق نار وهو داخل مكتبه. ويواجه (9) من منسوبي جهاز المخابرات العامة ضباط وأفراد، الاتهام على ذمة مقتل الشهيد محجوب التاج الطالب بالمستوى الثاني كلية الطب بجامعة الرازي.

وخلال رده على طلب لرئيس هيئة دفاع (7) متهمين بضرورة حماية شهود الدفاع بعد ورود منشور بصفحة والدة الشهيد (محجوب) بالفيسبوك، تستنكر فيه مثولهم شهوداً للدفاع عن المتهمين ضد ابنها المجني عليه ومن بينهم مدير جامعة الرازي الذي كان يدرس فيها د. أحمد رزق، أفصح المحامي بحسب صحيفة الصيحة، بأنهم في الاتهام حريصون جداً على سير إجراءات المحاكمة في مناخ هادئ وتعامل مشترك بين الأطراف، بدليل أنهم لم يشاءوا خلال المحاكمة إثارة واقعة إطلاق النار على أحد شهود الاتهام وهو داخل مكتبه- على حد تعبيره، منبِّهاً إلى أنهم يتفقون مع الدفاع مقدِّم الطلب مع مبدأ حماية الشهود، إلا أن ما ورد في صفحة والدة الشهيد بالسوشيال ميديا، بشأن مدير الجامعة وشاهد الدفاع عن المتهمين (رزق) لا يتعدى كونه (انفعال لحظي) غير مصحوب بأي قصد.

من جهتها، ألزمت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم برئاسة القاضي زهير بابكر، مقدِّم الطلب، محامي الدفاع جعفر كجو، بضرورة ضبط طلباته في صياغها القانوني وعدم عموميتها خاصة فيما يتعلّق مسألة حماية الشهود، فضلاً عن سماحها له بمهلة للتعقيب على رد الاتهام على طلبه مكتوباً في الجلسة القادمة، كما وافقت المحكمة كذلك على طلب الدفاع بإمهاله فرصة لإحضار كشف ببقية شهود دفاعه وإعلانهم بموجب ذلك.

وأعلنت المحكمة، عن إجرائية الجلسة القادمة وذلك للفصل في طلب الدفاع فقط، دون سماعها لأي من شهود دفاع المتهمين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق