اخبار السودان من كوش نيوز - السيادي: الدولة مهتمة بالتعليم الحرفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عضو المجلس السيادي الانتقالي د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير الاهتمام المتعاظم من الدولة بمسيرة التعليم عموما والحرفي والمهني على وجه الخصوص.
وقال الزبير عقب قرع جرس بدء امتحانات الشهادة الثانوية امس بمدرسة امدرمان الصناعية إن جل الدول التى نهضت في العالم كان أساسها هو الاهتمام بالتعليم الفني والحرفي، مشيرا بحسب صحيفة الصيحة،إلى التاريخ العتيق لمدرسة امدرمان الصناعية والتي مضي على تأسيسها مائة عام ،واثني على جهود المعلمين في كل في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية،وشكر كافة الجهات التي اسهمت في تأمين امتحانات الشهادة الثانوية.

وبعث الزبير برسالة تطمين للتلاميذ الذين يجلسون للامتحانات هذا العام، وقال ان الأعداد لهذه الامتحانات تم بدقة وسريه كبيرة، مشيدا باولياء امور الطلاب في تهيئة بيئة جيدة للاستذكار مما ينتج عنه تحصيل جيد يصب في مصلحة البلاد.

فيما أكد والي الخرطوم احمد عثمان حمزة حرصهم على مرور امتحانات الشهادة الثانوية بسلامة وامان، وأثنى على المعلمين بصفة عامة ومعلمي الخرطوم على وجه الخصوص لدورهم الوطني في إكمال العام الدراسي بنجاح.

فيما قال وزير التربية والتعليم محمود الحوري ان عدد المراكز الكلي للامتحانات 4257 مركز منها 4238 في السودان و19 مركز خارج السودان، وأضاف الحوري ان العدد الكلي المسجلين حتى اليوم هو53472 مشيرا إلى وجود مركزين في منطقة كافوري بشرق النيل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق