اخبار السودان من كوش نيوز - بعد غياب سنين.. فرقة ساورا "تعود من تاني"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت فرقة ساورا الشهيرة، عن عودتها إلى الساحة الفنية، بعد انقطاع دام لسنوات، بسبب الخلاف الذي دب وسط أعضائها.
ويعود تاريخ فرقة ساورا إلى العام 1990م، حيث أعلنت عن وجودها الرسمي والفاعل في مهرجان الخرطوم الدولي للموسيقى، والذي مثل بداية الانطلاقة للفرقة في عالم الموسيقى والغناء في بطرح غنائي مختلف وجديد من حيث المحتوى الموسيقي والشعري.

وقال مدير الفرقة الموسيقار هشام كمال بحسب صحيفة الصيحة، إن غياب ساورا أحدث فراغاً لن تسدّه إلا ساورا "وأعلم تماماً أن هنالك لهفة كبيرة من الجمهور الذي ينتظر عودتها بكل شوق وحبٍ.. وتلك اللهفة والمحبة لمحتها حينما شاركنا في تأبين الراحل محمد طه القدال وكان واضحاً جداً مدى التجاوب مع الفرقة".

وعن الوجوه الجديدة في الفرقة قال الموسيقار كمال "هم دكتور مهند على الليد الجيتار وسارة إبراهيم على الرزم جيتار والأخ الصادق على الباص جيتار ومظفر سيف على الكي بورد ويوسف أبكر على الساكسفون وقاسم أبكر على الترامبيت، وعلى مستوى الأصوات هناك تسابيح الأمين وممدوح وإيهاب نميري.

أما عن ترتيبات العودة قال كمال "ومن ضمن هذه الترتيبات حلقة تلفزيونية بتلفزيون السودان، وتم اختيار القناة القومية لرمزيتها وقوميتها ومكانتها عند .. وستُحيي الفرقة ليلة غنائية بدار الخرطوم جنوب للغناء والموسيقى والسجانة، كما أن هناك تخطيطاً لحفلات راتبة وبشكل منتظم".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق