اخبار الإقتصاد السوداني - الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة بالولاية الشمالية تؤكد اهمية السياحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 10-6-2022م (سونا)- اكدت الاستاذة هند عبد الله الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة بالولاية الشمالية علي هامش مشاركة الولاية الشمالية في معرض الخرطوم الدولي اليوم علي اهمية السياحة بمناطق السودان المختلفة خاصة الولاية الشمالية والتي تعتبر من أميز الولايات من ناحية المقومات السياحية حيث توجد بها كل أنماط وأشكال وأنشطة السياحة في السودان، كالسياحة الثقافية والسياحة التاريخية والسياحة البيئية بكل انواعها وأشكالها وسياحة الحياة البرية. واشارت الي ان هناك مناطق متعددة كجزر الكاسنجر، كريمة والغابة، كما حمامات عكاشة جنوب وادي حلفا والتي تسهم في علاج الرطوبة والروماتيزم والأمراض الجلدية.
كما تمتاز الولاية بتعدد المواقع الأثرية ومن اهم هذه المواقع موقع كرمة، موقع جبل البركل وموقع دنقلا العجوز.
واشارت هند الي ان هناك خطط لجعل السياحة في الولاية مواكبة للسياحة العالمية، باعتبار ان كل الايواءات السياحية والمواقع جاهزة وقادرة لاستيعاب الأجانب والمحليين، ووجود مطار دولي بدنقلا، وهناك ايواءات سياحية بمواصفات متقدمة، وبنيات تحتية سياحية جيدة.
واكدت علي السعي الحثيث وبذل الجهد لجعل السائح يستمتع برحلته للسودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق