اخبار السودان من كوش نيوز - مستشار سلفا كير: ندعم الحوار السوداني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن بمكتبه، مستشار رئيس جمهورية جنوب للشؤون الأمنية، المستشار توت قلواك. واستعرض اللقاء، مجمل العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما قضايا السلام والتعاون الاقتصادي، إلى جانب دعم جمهورية جنوب السودان لعملية الحوار الجاري بين الأطراف السودانية، للتوصل إلى تراضٍ وطني لإدارة الفترة الانتقالية.
وأكد المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي بحسب صحيفة الصيحة، دعم بلاده ومساندتها لعملية الحوار السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة دول إيقاد.
وناشد قلواك، القوى السياسية بالبلاد التي لم تنخرط في عملية الحوار بعد، للإسراع للانضمام إلى مائدته والعمل مع الشركاء للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة، من أجل مستقبل السودان واستقراره.
ولفت إلى الأزمات التي يمر بها العالم في الوقت الراهن، باعتبارها دافعاً يحتم على السودانيين العمل من أجل استقرار السودان لاستعادة دوره في المحيط الإقليمي والعالمي، من خلال التوصل إلى حل سياسي تستكمل بموجبه الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة بنهايتها. وأكد قلواك أن التحرك الحالي لدولة جنوب السودان لدعم التوافق السياسي بين السودانيين نابع من الارتباط الوثيق بين مصير البلدين، مشيراً إلى أن استقرار جنوب السودان من استقرار السودان.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق