اخبار الإقتصاد السوداني - الدورة 39 لمعرض الخرطوم تختتم أعمالها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم9-6-2022(سونا)- إختتمت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة فعاليات الدورة ال «39» لمعرض الخرطوم الدولي عبر حفل ختامي أقيم بقاعة «برستيج» في أرض المعارض ببري أمس، بحضورالمدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة دكتوراللواء الفاتح عوض عبد الله ومدير إدارة المعارض ومدراء الإدارات بالشركة ورؤساء اللجان المنظمة للمعرض والشركات الراعية لهذه الدورة وعدد من المسؤولين من الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول واتحاد أصحاب العمل وممثلي الولايات والشركات الوطنية والأجنبية وعدد من الوزارات والهيئات الحكومية والاعلاميين. وأكد مدير الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة دكتور الفاتح عوض عبد الله أن الدورة «39» دورة استثنائية جاءات في ظروف استثنائية مشيراً إلى أنها أُنجزت دون إحداث أي بلاغات.
وقال د. الفاتح إن الفعالية عبارة عن سودان مصغر شهدت تبادل للثقافات والعادات والمنتجات الإقتصادية والموروثات الثقافية ، مشيراً إلى أن المعرض مثل بوتقة لتوحيد ونشر ثقافة السلام.
وأكد دكتور الفاتح عوض أن الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة إنتهجت نهج الشراكات الذكية والإنتاجية رأسياً و أُفقياً ، معلناً في الوقت ذاته سعيهم لإيجاد فرص عمل للشباب وإحداث نقلة حقيقية فضلاً عن الإجتهاد في حل مشكلات الأسواق الحرة عبر إزالة التقاطعات القانونية مع إستجلاب أحدث التقنيات، مؤكداً أن هذه الدورة من معرض الخرطوم الدولي ستخضع للتقييم والتقويم ، معلنا عن قيام الدورة 40 في الرابع والعشرين من يناير المقبل.
من جانبه عزا مدير إدارة المعارض بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة الأستاذ حسن خالد النجاح الذي صاحب الدورة التاسعة والثلاثون من معرض الخرطوم الدولي إلى تضافر الجهود من قبل الجهات المشاركة مع الحرص على تدعيم الإيجابيات وتلافي السلبيات ، مشيراً إلى رضاهم التام عن تلك النسخة من المعرض الدولي.
من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة اليوغندية ديكسون إن مشاركتهم تعبرعن كل دول شرق أفريقيا مشيراً إلى العلاقات التي تربط بين البلدين وأهمية التبادل التجاري والاستثماري.
من جانبه أعرب ممثل الولايات عن شكره وتقديره للمجهودات التي بذلت في هذه الدورة وأسهمت في أن تأتي بصورتها الحالية مؤكداً مشاركتهم في الدورة 40.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق