اخبار السودان من كوش نيوز - وقفة احتجاجية للاجسام العمالية والنقابية والحرفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت عدد من الأجسام الحرفية والمهنية والنقابية ، امس، وقفة احتجاجية أمام مكاتب منظمة العمل الدولية بالخرطوم رفضًا لإعادة لنقابات النظام المباد من قبل السُلطة الحالية.
و قال المحتجون ان انقلاب الخامس والعشرين أكتوبر تسبب في تغيب عن مؤتمر العمل الدولي رقم (110) بجنيف و طالب المحتجون بحماية العمال من الانتهاكات النقابية و دفعوا بمذكرة لمنظمة العمل الدولية حوت عدداً من البنود.
وقال الطبيب الصيدلي ورئيس اللجنة التمهيدية للنقابة العامة لصيادلة ولاية الخرطوم، هاني عمر بحسب صحيفة لجريدة "نظمنا هذه الوقفة بالتزامن مع انعقاد جلسة منظمة العمل الدولي بجنيف لرفع شكوى لمنظمة العمل الدولية" وتابع عمر بعد التقدم المحرز والتحول المدني الذي أحرزته حكومة حمدوك أعاد انقلاب البرهان السودان للمربع الأول وقوض تكوين النقابات و تسجيلها.
وأشار عمر إلى توقيع السودان على اتفاقيه 1987 والتي تتيح للعمال والمهنيين بتنظيم نقاباتهم وتجمعاتهم والتي تم التصديق عليها 2020، حتى صارت ملزمة في السادس والعشرين من مارس المنصرم، داعياً جميع العمال لتكوين نقابات هم.

و اكد عمر انتفاء شرعية الانقلاب وأنه لابد من اكمال مسيرة التحول الديمقراطي الذي لا يمكن ان يتحقق بمنعزل عن وجود النقابات لان العمال والحرفيين هم أصحاب الحق الأكبر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق