اخبار الإقتصاد السوداني - ولاية الخرطوم تدخل في مفاوضات مثمرة لإكمال محطة مياه صالحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-6-2022( سونا ) - دخلت ولاية الخرطوم فى مفاوضات مثمرة مع الشركة المنفذة لمشروع محطة مياه صالحة بطاقة إنتاجية 300 متر مكعب من المياه فى اليوم كأحد الحلول الجذرية لزيادة كمية المياه المنتجة من المحطات النيلية. وشدد والى الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة لدى ترؤسه الاجتماع الموسع الذى دعا له مدير هيئة المياه بوضع إستراتيجية واضحة لإعادة العمل فى المشاريع الخدمية المعطلة لتحقيق الاستقرار فى الخدمات التى تقدم للمواطن وخاصة مياه الشرب . كما وجه والى الخرطوم بعقد لقاءات مشتركة مع وزارة المالية الاتحادية والجهات الفنية والقانونية لمراجعة التعاقدات السابقة فى ذات الشأن لوضع خطة عمل تبدأ فورا لإكمال متبقى المحطات حتى تدخل الخدمة وتساهم فى حل مشكلة العطش التى تعانى منها مناطق متفرقة من العاصمة .
مدير مياه الولاية قال ان الهيئة بدأت فى تنفيذ عدد من المحطات النيلية فى مناطق متفرقة من الولاية توقف العمل بها لأسباب اقتصادية وانخفاض قيمة العملة الوطنية وأشار ان محطة صالحة تعتبر اضافة حقيقية لزيادة مواعين إنتاج المياه وتغطي جنوب محلية ام درمان . من جانبهم رحب أصحاب شركة عمراب كندا العاملة فى مجال إنشاء محطات المياه مواصلة العمل مع الولاية لإنجاز ما تبقى من إنشاءات وإكمال منظومة الولاية من المحطات النيلية حتى ينعم المواطن بامداد مائى امن ومستقر . وشارك في الاجتماع مندوب وزارة المالية الاتحادية وإدارة التنمية بوزارة المالية بولاية الخرطوم ومدير الادارة القانونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق