اخبار الإقتصاد السوداني - بحث تطوير قطاع الثروة الحيوانية بولاية الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-6-2022 (سونا) - التقى وزير الثروة الحيوانية الاتحادي الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي بمكتبه اليوم بوالي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة. وبحث اللقاء تطوير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية والتحديات ووضع الحلول، إضافة إلى الشراكة بين الوزارة والولاية في كافة مجالات الثروة الحيوانية.
وأكد الوزير أهمية التعاون والتنسيق المثمر بين الوزارة وولاية الخرطوم في كل مجالات الثروة الحيوانية باعتبارها ولاية ذات ثقل للمستهلكين والمستثمرين.
ودعا المستثمرين للاستثمار في الولاية في مجالات صناعة اللحوم والأسماك والاستزارع السمكي وصناعة الدواجن للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف العبء على المواطنين، مؤكدا اهتمامه بإنشاء المحاجر والمسالخ بمواصفات علمية وعالمية، إضافة إلى اهتمامه بصحة الحيوان وتوفير الخدمات البيطرية.
وتعهد عبد النبي بحل التحديات والعقبات التي تواجه القطيع بالولاية مما يساهم في ترقية وتطوير القطيع والنهوض به، داعيا إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية لتحسين نسل الحيوان وتوفير الخدمات البيطرية.
من جانبه أكد والي ولاية الخرطوم المكلف، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أهمية التعاون والتنسيق بين الولاية والوزارة في مجالات الثروة الحيوانية.
وأكد الاهتمام بتشجيع الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني والأعلاف ومسالخ الصادر، مما يساهم في زيادة القيمة المضافة ودعم الاقتصاد القومي، مؤكدا الاهتمام بالصناعات الجلدية ومواعين صادر الثروة الحيوانية بالولاية.
وطالب الوالي الوزارة بدعم نثر البذور حتى تساهم في زيادة المراعي والعلف مما يساهم في تغذية الحيوان.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق