اخبار الإقتصاد السوداني - مزاعو مشروع السوكي ينفذون وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذ وفد من مزارعي مشروع السوكي الزراعي وقفة إحتجاجية بمقر وزارة العدل صباح أمس دفع من خلالها بمذكرة مطلبية إلى وزير العدل المكلف. وطالب المزارعون بدعم جهود المسجل ومساعدته في انجاز عمله الذي قطع فيه 90% نحو تكوين جسم شرعي يمثل المزارعين حتى يتمكنوا من تحمل مسؤولياتهم تجاه مشروعهم المنهار وذلك عبر الدعم بكل ما يلزم، مع منع محاولات الفاسدين السابقين الذين يحاولون تقويض جهود المسجل على حد تعبيرهم.
و تبرأ وفد المزارعين من رئيس تنظيم المزارعين السابق للمشروع والذي حل بواسطة لجنة إزالة التمكين وقالوا انه لا يمثلهم مطلقاً بل مرفوض من قواعد وغالبية مزارعي المشروع، واتهمهوا بانتحال صفات ممثل المزارعين، وشددوا على انهم سيتعاملوا معه بالقانون.

وأكد رئيس مبادرة مشروع السوكي الزراعي، عمر هاشم، في تصريح بحسب صحيفة الجريدة، أن المشروع على مشارف الإنهيار بسبب الري وأضاف، يقف في طريقنا عدم وجود جسم يمثل المزارعين، وأوضح أن الغرض الأساسي من زيارة وفد ممثلي مزارعي السوكي الذي يضم حوالي (100) مزارع لتسليم هذه المذكرة لوزير العدل، بعد أن تعسر المسجل العام عادل حسين خلف الله، من اكمال ما تبقى لتكملة الجسم.
وكشف خلف الله أن هناك تحركات للنظام البائد من الإدارات السابقة ترفض تسجيل وتجديد الجمعيات أمام المسجل العام، واتهم رئيس تنظيم جمعية المزارعين السابق بكري محمد توم، في تعطيل جهود المزارعين وعمل المسجل العام وأضاف انه ليس لديه صلة بالمزارعين في السوكي،َ وتم فصلة بقرار من لجنة إزالة التمكين لاشتراكه في قضايا الفساد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق