اخبار الإقتصاد السوداني - المالية: الشروع في بناء مخزون استراتيجي لتفادي حدوث أزمة غذائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، عن البدء في تنفيذ حزمة إجراءات لبناء مخزون استراتيجي وتأمين موقف البلاد من الحبوب الغذائية الإستراتيجية تفادياً لحدوث أي أزمة غذائية تؤثر على الأمن الغذائي للمواطن . وأعلن وكيل وزارة المالية عبد الله إبراهيم وفق صحيفة الصيحة الثلاثاء، التزام الوزارة ببناء مخزون استراتيجي من القمح في حدود (300) ألف طن بتكلفة قدرها (129) مليار جنيه، وبناء مخزون استراتيجي من الذرة الرفيعة بتوفير (200) ألف طن بتكلفة مالية قدرها (44) مليار جنيه.
وقال إن الوزارة خاطبت بنك المركزي لتوفير التمويل المطلوب الذي يبلغ في جملته حوالي (173) مليار جنيه بما يضمن تنفيذ مطلوبات الأمن الغذائي وبناء مخزون استراتيجي من سلعتي القمح والذرة.
وأشار وكيل المالية إلى أهمية دور إدارة المخزون الإستراتيجي بالبنك الزراعي بوصفها الجهة الفنية التي تتبع للوزارة وتضطلع بتنفيذ مشتريات سلع الامن الغذائي وإدارتها ومتابعة انسيابها وضمان ثبات أسعارها لصالح المواطن، بجانب الالتزام ببناء مخزون استراتيجي من السلع وتوفير كافة المعلومات المتعلقة بها لتعين الوزارة في اتخاذ القرارات المناسبة في وقتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق