اخبار السودان من كوش نيوز - مستشار دكتور جبريل: نسعي لنقل السودان إلى مفهوم الدولة المؤسسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المستشار الاعلامي لرئيس حركة العدل والمساواة السودانيه وأمين التخطيط الاستراتيجي بالحركة محجوب حسين ان كل الجهود تنصب لنقل من الدولة الفاشله الي مفهوم الدولة المؤسسة التي تراعي حقوق المواطنين. وقال محجوب بحسب (سونا)، "اننا في شركاء السلام وقعنا على اتفاق جوبا ونعلم ان هناك صعوبات تواجه التنفيذ" مشيرا الي أن الهدف من توقيع اتفاق السلام هو إدارة حوار وطني مضيفا "ونؤسس لدولة وطنية جديدة وهي عناوين بارزة لهذا الاتفاق وهو اتفاق لكل السودانين".
وقال إن الدولة القديمة سقطت بشكل كامل الا ان هناك حاليا اختلال في موازين القوي للدولة بشكل مغاير او مختلف ولهذا نجد ان اتفاقية جوبا يمكن ان تعمل على معالجة مثل هذه الإختلالات.
وقال محجوب ان صنع السلام بشكل دائم يحتاج إلى جهود وهو امر ليس بالسهل خاصة موضوع الترتيبات الأمنية وهو امر يعمل على إعادة هيكلة لقوى الدولة وهو عبارة عن ترتيب جديد لوضع موازين قوي جديدة لدولة وطنيه كامله.
وقال "نحن في حاجه الي مبادى وطنية تأسيسة للدولة الجديدة والتي يجب أن تقوم على التوافق خاصة وان السودان طوال تاريخة لم يوجد فيه مشروع وطني طيلة سبعين عاما وهو امر غير مقبول".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق