اخبار السودان من كوش نيوز - واشنطن تحذر تل أبيب من التطبيع مع الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذرت وزارة الخارجية الأمريكية إسرائيل من المضي في التطبيع مع حتى عودة حكومة بقيادة مدنية في البلاد.
وكشفت مصادر بحسب صحيفة جوش إنسايدر، أنه في أعقاب الانقلاب العسكري في أكتوبر 2021 ، توقف التطبيع مع إسرائيل، وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي ظلت فيه علاقات السودان مع إسرائيل متوترة في أعقاب الانقلاب العسكري في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا العام الماضي ، تحث وزارة الخارجية إسرائيل على عدم المضي في التطبيع حتى عودة حكومة بقيادة مدنية في السودان.

ونقلت المصادر عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله "إننا نشجع دولة إسرائيل بقوة على الانضمام إلينا وإلى المجتمع الدولي الأوسع في الضغط علنًا على القادة العسكريين السودانيين للتنازل عن السلطة لحكومة انتقالية ذات مصداقية بقيادة مدنية".

بالإضافة إلى ذلك ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية عن المساعدة المالية والمتعلقة بالديون التي وعدت بها الولايات المتحدة "لن تستأنف المساعدة التي تم إيقافها مؤقتًا حاليًا للحكومة السودانية حتى يتم تشكيل حكومة مدنية ذات مصداقية" ، بما في ذلك "المساعدة التي تم الالتزام بها أصلاً في المرحلة الانتقالية بقيادة مدنية في السودان. الحكومة فيما يتعلق بجهودها لتحسين العلاقات الثنائية بين السودان وإسرائيل ".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن السودان لن تتم إعادة إضافته إلى القائمة وأن التصنيف "استند إلى معايير قانونية محددة ولم يكن مرتبطًا بجهود حكومتها السابقة لتحسين العلاقات مع إسرائيل".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق