اخبار الإقتصاد السوداني - السفير السعودي: نجاحات "تبوك" بالسودان دافع لتوسع بقية الاستثمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقف بالخرطوم علي بن حسن جعفر امس، على الجهود التي يقوم بها مصنع تبوك للأدوية في والمساعي التي تبذلها إدارته للتغلب على التحديات.
وعبّر السفير عن سعادته لما يقوم به المصنع من توفير الأدوية للسوق المحلي، وقال إن مصدر فخره وسعادته بزيادة نسبة تغطية تبوك للأدوية من (10%) إلى (50%) مما يعتبر إنجازاً كبيراً، مؤكداً أن الشركة لديها مشروعات طموحة لتنفيذ خططتها الطموحة رغم التحديات التي تواجهها والتي قال إنها مقدور عليها والتصدي لمواجهتها.

وأوضح السفير السعودي بحسب صحيفة الصيحة، أن شركة تبوك واحدة من الاستثمارات السعودية في السودان والتي تعمل على زيادة التنمية في المجال الدوائي من خلال الآليات المستخدمة في التصنيع الدوائي، وقال إن المفرح تركيز الشركة على إنتاج العديد من الأدوية ذات الحوجة الأساسية من الأمراض المزمنة، وأن توجهات الشركة هو تأمين هذه الأدوية من أجل الحياة، مشيراً إلى طموحات الشركة للتوسع وزيادة دورها في المجال الدوائي انطلاقاً من الرغبة الحقيقية لتحقيق الأمن الدوائي في السودان.

وأضاف بن جعفر أن النجاحات التي حققتها استثمارات تبوك بالسودان تعتبر دافعاً قوياً لبقية الاستثمارات السعودية للتوسع في المجال الاستثماري وتحقيق النجاحات المطلوبة.

من جانبه، قال المدير العام لشركة تبوك بالسودان د. محمد صبري، إن المصنع تشرّف بزيارة السفير السعودي للوقوف على التجهيزات وخطط التوسع في المصنع الذي بدأ في العام 2010م والتطورات التي شهدها المصنع الذي ساهم في تحسين الأمن الدوائي بالسودان خصوصاً في مجال الأمراض المزمنة وأمراض السكري والهضم والقلب والعصبية، مشيراً إلى أن السفير السعودي وعد ببذل الجهود للتغلب على التحديات التي تواجه المصنع.

وأكد أن المصنع يغطي نسبة (11%) من حوجة السودان في مجال الأدوية عامة وأكثر من (50%) من أدوية الأمراض المزمنة المتخصص فيها والتي لا تنتجها شركة أخرى في السودان.

من جهتها، قالت مديرة مصنع تبوك للأدوية د. بلقيس محمد عبد الباسط، إن المصنع يخطّط لزيادة السعة الإنتاجية من إنتاج الكبسولات والمشروبات الدوائية التي ينتجها والتي ستتم مضاعفتها من ثلاث إلى خمس مرات من خلال زيادة الإنتاج، بجانب خطة توسيعية في مجال تخزين الأدوية التي يقوم بإنتاجها.

وأكدت بلقيس أن المصنع يقوم بإنتاج أدوية حصرية، وأنه حريص على توفيرها حتى لا يعاني السوق السوداني من عدم توفرها، وأوضحت أن المصنع يبذل جهوداً كبيرةً لتوفيرها دون أن يحدث انقطاع، وأشارت إلى تحديات توفر العملة الصعبة لكنها قالت إن المصنع يجد الدعومات من الشركة الأم في السعودية لتوفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام للتصنيع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق