اخبار السودان من كوش نيوز - الصوفي يستنكر مشروع القرار البريطاني بشأن تمديد أجل (يونيتامس)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استنكر رئيس تجمع الوفاق السوداني محمد الحسن الصوفي، مشروع القرار البريطاني أمام مجلس الأمن والخاص بتمديد مهام بعثة (اليونيتامس) بالبلاد، مؤكداً أن الدول الغربية تسعى بصورة حثيثة لتمديد أجل البعثة الذي سينتهي في يونيو القادم.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي بحسب صحيفة الصيحة، أن بريطانيا بطرحها لمشروع هذا القرار تريد استعادة أمجادها الإستعمارية في ، واعتبر أن البعثة استنفدت أغراضها ولم تستطع طوال فترة وجودها تقديم مقاربة سياسية لمعالجة الأزمة التي أفرزتها قرارات 25 إكتوبر الماضي.

وقال الصوفي إن تمديد أجل البعثة شأن سيادي سوداني خالص لا ينبغي لأحد التدخل فيه باعتبار أن السودان دولة ذات سيادة كاملة على أراضيه. وأضاف أن السودان عندما طلب هذه البعثة كان يريد منها تقديم الدعم الفني واللوجستي للترتيب للانتخابات وتهيئة المناخ لاستقرار الفترة الانتقالية. وأضاف أن محاولات الغرب للتمديد للبعثة تهدف لفرض الوصاية الدولية على السودان والانتقاص من قراره الوطني.

ووجه رئيس تجمع الوفاق السوداني، انتقادات شديدة لسياسة بريطانيا الخارجية تجاه السودان، وقال إنها تنبع من إرثها الاستعماري في البلاد، داعياً إلى ضرورة تغيير سياساتها والتعامل مع السودان بمبدأ الاحترام المتبادل.
وشدّد الصوفي على ضرورة التعويل على الحوار بين السودانيين لإنهاء الأزمة السياسية بدلاً عن إنتظار الحلول الأجنبية، مشيراً إلى النتائج التي تمخّضت عن البعثات الأممية في ليبيا واليمن وسوريا والتي انتهت في مجملها إلى لا شئ.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق