اخبار السودان الان - نمر يشهد بالفاشر ختام فعاليات أسبوع المرور العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر22-5-2022 (سونا)- شهد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ومدير شرطة الولاية بالإنابة العميد عبد الرحمن المهدي حمد ومدير شرطة المرور العقيد شرطة حقوقي دكتور ميسرة محمد عثمان وعددا من القيادات التنفيذية والعسكرية والامنية وجمع غفير من المواطنين مساء اليوم "الأحد" بمجمع ملاعب الشهيد بالفاشر ، ختام فعاليات أسبوع المرور العربي التي كانت قد إنطلقت الاسبوع الماضي متزامنة مع احتفالات جميع الولايات تحت شعار "مرور آمن ومتطور" . وخاطب الوالي الاحتفال مشيدا بالجهود التي ظلت تضطلع بها كافة القوات النظامية من اجل توفير الأمن والسلام والإستقرار للمواطنين، كما أشاد بشرطة مرور الولاية لتنظيمها لفعاليات الإحتفال بأسبوع المرور العربي بغرض نشر وتعزيز الثقافة المرورية وسط المواطنين وتوفير البيئة آلامنة لشركاء الطريق وتحقيق مبدأ السلامة العامة للجميع .
وأعلن عن تمديد الاحتفالات بأسبوع المرور العربي لأسبوع آخر تقديرا للجهود المبذولة من قبل إدارة المرور تجاه تحقيق السلامة للمواطنين، داعيآ جميع شركاء الطريق المؤسسات المجتمعية الي أهمية الالتزام بألانظمة والقواعد المرورية.
فيما قدم مدير شرطة الولاية بالإنابة شكره لكافة الجهات الراعية والداعمة والمشاركة في فعاليات أسبوع المرور العربي من أجل التوعية والتثقيف تجاه السلامة المرورية، موكدآ ان الشرطة ستظل وفية لشعارها " العين الساهرة واليد
الأمينة" . الي ذلك فقد استعرض مدير شرطة المرور بالولاية مسببات تكرار الحوادث المرورية علي طريق الإنقاذ الغربي الرابط بين الخرطوم والفاشر وقال إنها تعود إلى عدم إلتزام السائقين للسرعة القانونية مع التخطي الخاطئ وعدم مراعاة الشركاء الآخرين علي الطريق ومن بينهم الحيوانات، متطرقا للخلفية التاريخية للاحتفالات بأسبوع بالمرور العربي والتي قال إنها بدأت في إحدى دول الخليج بسبب الحوادث التي وقعت علي الطرقات والتي كبدت المجتمعات خسائر بشرية ومادية عديدة مما حدا بالجميع للعمل من أجل الحد من تلك الحوادث من بينها تجديد الاحتفالات السنوية.
ويذكر ان حفل ختام اسبوع المرور العربي قد تضمن العديد من الفقرات والرقصات التراثية التي حوت معاني ومضامين المرور والسلام والتعايش السلمي بجانب تكريم عدد من منتسبي المرور وبعض الجهات المشاركة في الأسبوع..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق