اخبار السودان من كوش نيوز - اتحاد الكرة يخاطب اللجنة الأولمبية للمشاركة في التضامن الإسلامي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم، أسامة عطا المنان حسن، رئيس اللجنة، في اجتماع عقد بحضور معظم أعضائها وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالمنتخبات الوطنية واستحقاقاتها المنتظرة قارياً وإقليمياً، قدَّم رئيس اللجنة تقريراً مفصلاً عن برامج إعداد المنتخبات الوطنية المختلفة لمشاركاتها القارية والإقليمية وعلى رأسها المنتخب الأول الذي سيشارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023م، بساحل العاج والرديف الذي سيشارك في دورة الإسلامي بتركيا ومنتخب الشباب الذي سيشارك في البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية والتصفيات الأفريقية لنهائيات الشباب 2023م، ومنتخب الناشئين الذي سيشارك في البطولة العربية للناشئين بالجزائر والتصفيات الأفريقية لنهائيات الناشئين 2023م. وأكدت اللجنة على أهمية هذه المشاركات وضرورة إعداد المنتخبات بصورة تمكِّنه من الظهور المشرِّف. واستمعت اللجنة لتقرير عن إعداد المنتخب الأول ومنتخبي الشباب والناشئين خلال الفترة السابقة والمراحل الإعدادية المقبلة، وتمَّ التأمين على تنفيذ البرامج الإعدادية كافة لاستحقاقاتهم المنتظرة المُقدَّمة من الأجهزة الفنية لهذه المنتخبات والسعي لتنفيذها وتسخير الإمكانيات كافة لإنجاحها.
وكلَّفت اللجنة، لجنة من أعضائها برئاسة سيف الدين الطيب وعبد الرحيم عثمان (القربة) نائباً له وعضوية الكابتن محمد عبد الله مازدا، وليد أحمد حسين (بعشر) وهشام يوسف محمد (الدمازين) لإعداد ميزانيات لمشاركات المنتخبات الوطنية.
وأمَّنت اللجنة على تكليف الدكتور أبو بكر أحمد علي، (المناقل) مشرفاً إدارياً للمنتخب الأول والأستاذ عبد الرحيم عثمان إبراهيم، مشرفاً إدارياً للمنتخب الأولمبي والأستاذ وليد أحمد حسين، مشرفاً إدارياً لمنتخب الشباب والأستاذ هشام يوسف محمد، مشرفاً إدارياً لمنتخب الناشئين.
وتمَّ تكليف نائب رئيس اللجنة سيف الدين الطيب والكابتن محسن سيد، للتنسيق مع اللجنة الأولمبية السودانية بشأن مشاركة المنتخب السوداني الأولمبي في دورة التضامن الإسلامي بتركيا في شهر أغسطس 2022م المقبل.
وتمَّ تكليف أعضاء اللجنة الدكتور سليمان حديد والأستاذ ياسر نصر الدين، لمتابعة الدورة المدرسية الأفريقية بالتنسيق مع رئيس اللجنة نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة انتقالات وأوضاع اللاعبين الأستاذ معتصم عبد السلام عوض.
وقرَّرت اللجنة تكوين لجنة قومية لإسناد المنتخبات الوطنية تضم في عضويتها شخصيات قومية وجهات اعتبارية وبيوتات تجارية وشركات، وكلَّفت لجنة من عضويتها تضم سيف الدين الطيب، عبد الرحيم عثمان، أبو بكر أحمد علي، ياسر نصر الدين، سليمان حديد وهشام يوسف، لاختيار اللجنة وعرضها على رئيس الاتحاد ومجلس الإدارة لتكوينها بشكلها النهائي.
وأمَّنت اللجنة على البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم المُقدَّم من الجهاز الفني، حيث تقرَّر أن ينتظم المنتخب في معسكر مغلق بفندق مدينة "جياد" الصناعية يوم 21 مايو 2022م، وتكثيف الاتصالات مع اتحاد كرة القدم بجنوب الشقيق لأداء المنتخب سوداني لمباراتين إعداديتين أمام منتخبنا بالخرطوم يومي 25 و28 مايو 2022م، وتقرَّر أن يغادر المنتخب لنواكشوط بطائرة خاصة فجر الأول من يونيو 2022م، على أن يعود للخرطوم عقب المباراة مباشرة لمواجهة منتخب الكنغو الديموقراطية يوم الثامن من يونيو 2022م، بالخرطوم.
وأشادت اللجنة بمؤسسة الرئاسة ممثلة في رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن ، لتكفله بنفقات الطائرة الخاصة التي ستنقل المنتخب إلى نواكشوط ممتدحة الجهود الكبيرة للدولة في دعم المنتخبات الوطنية حتى تحسن تمثيل السودان في مشاركاته الخارجية، كما أشادت اللجنة بشركة "جياد" الصناعية لتكفُّلها بمعسكر المنتخب، وذكرت بأن ذلك تأكيد على تفاعل جميع القطاعات مع نداء المنتخب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق