اخبار الإقتصاد السوداني - البنى التحتيةبنهر النيل تقف على قضايا المياه والخريف بأبي حمد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ابوحمد 15-5-2022 (سونا)- وقف المهندس المعتصم الطاهر محمد على ، مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ، الوزير المكلف بولاية نهر النيل ، رئيس غرفة عمليات الدفاع المدنى والطوارئ الولائية خلال زيارته الميدانية لمحلية ابوحمد والتي رافقه خلالها العقيد شرطة عبد الله سليمان مدير الدفاع المدنى بالولاية مقرر غرفة الطوارئ وعدد من قيادات الوزارة وقفوا اليوم على العديد من القضايا والهموم بالمحلية. حيث وقفوا بحضور الاستاذ يحيى خالد المدير التنفيذى لمحلية ابوحمد على سير العمل بمحطة مياه ابوحمد واسباب النقص الكبير فى الامداد المائي ..
و عزا مدير مياه الولاية شح المياه للنقص الكبير فى عدد طلمبات الضخ وأعطالها المستمرة وعدم استقرار التيار الكهربائي ، مؤكدا استعداد الهيئة لعمل معالجات آنية عبر استجلاب طلمبتين لضخ المياه فى الوقت الحالى والسعى لزيادة عدد الطلمبات ، مشيرا الى ان حاجة المحطة الفعلية تتمثل في عدد اثني عشر طلمبة لتغطية المحلية بالمياه.
فيما أمن المعتصم الطاهر الوزير المكلف للوزارة على المعالجة الفورية للمياه ، مشيرا الا ان الحل يكمن فى الانتهاء من المحطة الايرانية الجديدة والتى سعت حكومة الولاية ممثلة فى والى الولاية فى معالجة الإشكالات مع الشركة الايرانية معربا عن أمله في ان تواصل فى اكمال المحطة فى القريب العاجل.
من جهة أخرى وقف وزير البنى التحتية المكلف على استعدادات المحلية لمجابهة الخريف بالتركيز على مسار مصرف منطقة القوز والذى تسبب سابقا في تدمير العديد من المنازل ، ووجه الادارة الهندسية بالمحلية بتطهير ونظافة مصرف القوز وإزالة كل التعديات به وفتح المسار حتى المصب.
وعقد سيادته اجتماعا مشتركا بين إدارات وزارة البنى التحتية ولجنة الأمن وإدارات المحلية وعدد من اهالى محلية ابوحمد.
و استعراض الاجتماع مشاكل المحلية المتمثلة فى عدم توفير المياه و توصيل الكهرباء للقرى وصيانة الطريق الرابط بين ابو حمد - بربر والاستعداد للخريف .
واستمع الاجتماع لشرح تفصيلي من المدير التنفيذى للمحلية حول جهود المحلية في معالجة تلك القضايا وسعيهم الدؤوب لحلها .
فيما اكد وزير البنى التحتية المكلف ان المياه تعتبر من أولويات حكومة الولاية مشيرا إلى زيادة عدد الطلمبات للمحطة كحل اسعافي بالتزامن مع متابعتهم اللصيقة مع الشركة الايرانية لإكمال العمل فى المحطة الجديدة ، وأشار إلى تعاقد الحكومة على تأهيل و صيانة الطريق الرابط بين ابوحمد - بربر مبينا ان كل هموم وقضايا إنسان محلية ابوحمد تعتبر من أولويات اهتمامات حكومة الولاية ووزارة البنى التحتية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق