اخبار السودان من كوش نيوز - 180 عملية قسطرة قلب شهرياً بمركز مدني لجراحة القلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت إدارة مركز مدني لأمراض وجراحة عن إنطلاقة التشغيل التجريبي للعناية المكثفة لجراحة قلب الأطفال بعدد 4 سراير بجهود مقدرة من خريجي جامعة الجزيرة . وأشار الدكتور صلاح الدين مصطفى إستشاري القلب مدير المركز في تصريح بحسب (سونا)، أشار لتوطين عمليات قلب الأطفال بالمركز بعد إفتتاح قسم أمراض وجراحة قلب الأطفال بدلاً عن تحويل الحالات للخارج وإجراء العمليات بإستقطاب كوادر طبية من السعودية وقطر والإمارات العربية ودولة الهند ،حيث نجح المركز في إستبقاء وإستدامة برنامج عمليات قلب الاطفال بعد توقف الوفود الخارجية بسبب جائحة كورونا .
مشيراً لإنشاء محطة أكسجين تكفي حاجة المركز بتمويل من جمعية القلب للأطباء السودانيين العاملين بالمملكة العربية السعودية بطاقة إنتاجية 40 متر مكعب في الساعة وتعتبر أكبر محطة أكسجين في ..وأرجع مصطفى الزيادة الكبيرة لعمليات القسطرة بالمركز والتي بلغت 180 عملية شهرياً بدلاً عن 25 -45 عملية لإنضمام إثنين من أشهر إستشاري قسطرة القلب في السودان للمركز .
الجدير بالذكر أن مركز مدني لأمراض وجراحة القلب يضم أقسام قسطرة القلب ويحتوي على أحدث قسطرة بالسودان للتشخيص الداخلي لأمراض القلب وقسم الموجات الصوتية ورسم القلب إضافة للعناية المكثفة المجهزة على أعلى المستويات ، تشمل قسم المعامل ، بنك الدم ، معامل الكمياء والطفيليات و قسم الطوارئ ويستقبل حالات الذبحة وإضطراب ضربات القلب والحالات الجراحية الحرجة وقسم جراحات القلب المفتوح المجهز لإجراء عمليات القلب المفتوح والمقفول وجراحات الصدر بمختلف أشكالها.
ويعتبر مركز مدني لأمراض وجراحة القلب من أكبر المراكز المتخصصة في مجال علاج وجراحة القلب على مستوى السودان وأفريقيا والشرق الأوسط ويقدم العناية العلاجية والتأهيلية لأمراض القلب وتدريب الكوادر الصحية وإجراء الفحوصات الطبية المتقدمة في مجال علاج القلب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق