اخبار السودان من كوش نيوز - دفاع توباك: النيابة تعاملت معنا بطرق غير قانونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت هيئة الدفاع عن المتهمين في بلاغ مقتل العميد شرطة علي بريمة حماد عن إحالة ملف القضية إلى المحكمة عقب انتهاء التحريات مبدية استعدادها التام للمواجهة. وقالت رئيس الهيئة ؛ المحامية إيمان حسن في تصريح ل(صحيفة الجريدة) إن رئيس نيابة التحقيقات ووكيل أول نيابة التحقيقات أفادوها بإحالة البلاغ إلى المحكمة الإسبوع الماضي.
و شددت ايمان على استنفار الهيئة واستعدادها لمواجهة ودحض ومناهضة كافة الإجراءات والبينات المقدمة من قبل النيابة وفقًا للوقائع ووالبينات والأدلة وبالقانون.
و أشارت "إيمان" إلى أن النيابة ظلت طيلة الفترة الماضية ومنذ القبض على موكليها وحتى اليوم تتعامل مع الدفاع بطريقة غير قانونية وتعمل على إعاقة عملهم وحرمانهم من حقهم في مقابلة موكليهم، مضيفة : " يتم وضعنا وموكلينا في غرفة صغيرة بمعية عدد من ضباط السجن وافراده ما منعنا من أخذ اقوال موكلينا بالصورة المطلوبة للدفاع عنهم".
و أوضحت أن ملف القضية الآن بحوزة القاضي المشرف والذي سيقوم بتحديد المحكمة التي سوف تنظر في البلاغ ومن ثم تحديد الجلسة الأولى للنظر في الدعوى الجنائية وفق الإجراءات المتبعة علمًا بأنه لم يتم تحديد المحكمة حتى الآن بيد أنه سيكون في القريب العاجل.
من جانبها أكدت والدة المعتقل محمد أدم (توباك) إحالة النيابة العامة، أول أمس الخميس، ملف قضية مقتل العميد شرطة علي بريمة حماد للمحكمة عقب انتهاء التحري.
وقالت السيدة نضال يعقوب في تصريح ل(الجريدة) إن هيئة الدفاع عن محمد أدم (توباك) ومحمد الفاتح (الننه) ومحمد الفاتح عصام (ترهاقا) أبلغتها أمس "الجمعة" بإحالة الملف إلى المحكمة توطئة للنظر فيه وأشارت إلى أن الملف وضع أمام القاضي زهير بابكر عبدالرازق بمجمع محاكم الخرطوم شمال.
و اعتقلت السلطات الأمنية في ال13 من يناير الماضي كُلاً من محمد أدم (توباك) وأحمد الفاتح (الننه) ومحمد الفاتح عصام (ترهاقا) ، و وجهت إليهم تهمًا تحت المادتين (130) القتل العمد و(21) الاشتراك الجنائي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق