اخبار السودان الان - المرور: تخفيض المعاملات المرورية يشمل جميع الولايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الإدارة العامة للمرور إنطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي للعام 2022م في الفترة من 15 – 21مايو الجاري وذلك تحت شعار (مرور آمن ومتطور) . وقال مدير الإدارة العامة للمرور الفريق شرطة نصر الدين محمد عبدالرحيم في مؤتمر صحفي الاربعاء ان اسبوع المرور العربي يهدف لتحقيق السلامة والتوعية المرورية موضحا أن أن فعاليات هذا العام تأتي متضمنة لبرامج متنوعة من شأنها أن تزيد من وعي المواطن بالعمل المروري و توفير بيئة آمنة للطرقات للحفاظ على الأرواح البشرية.
وأعلن الفريق شرطة نصر الدين وفق صحيفة الصيحة عن تخفيض كافة المعاملات المالية المختلفة المتعلقة بالمرور بنسبة 50٪، بما فيها رسوم ترخيص السيارات، وغيرها من الخدمات، موضحا أن التخفيض يشمل جميع ولايات .
وقال إن هناك حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها إدارته لتعزيز السلامة المرورية وسلامة مستخدمي الطريق، لتقليل الحوادث المرورية، مؤكدا أن تقليل الحوادث المرورية محل اهتمام عالمي.
وأضاف أن كل ما يأتي هذا الأسبوع يهدف للوصول إلى معادلة صفرية للحوادث المرورية والتقليل من الحوادث المرورية، مؤكدا أن إدارته وضعت كل الإمكانيات للتوعية والإرشاد خلال اسبوع المرور العربي، مؤكدا حرص إدارته على تطوير المشروعات التقنية الالكترونية وإحداث نقلة متنوعة في شتى المعاملات المرورية فضلاً عن البرامج الخاصة بالسائقين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن قوانين السير للحد من قوع الحوادث.
وقال إن الإدارة العامة للمرور اهتمت بتطوير آلياتها وفقا للأنظمة الحديثة لتسهيل الخدمة للمواطن والعمل الميداني بالطريق.
من جانبه أكد مدير المرور بولاية الخرطوم اللواء علاء الدين محمد الحسن ، اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال اسبوع المرور لتخفيض المعاملات المرورية وان الخدمة ستكون بدوامين صباحي ومسائي في المجمعات المرورية ومجمعات خدمات الجمهور.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق