اخبار الإقتصاد السوداني - السودان..محمد آدم يتسلّم مهامه مديرًا للبنك الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بعد تسلّمه لمهامه رسميًا.
شدّد مدير عام البنك الزراعي محمد آدم عبد الكريم، حرصه على إنجاح الموسم الصيفي، باستقطاب الموارد المالية، مدخلات الإنتاج من آليات وتقاوي ومبيدات وأسمدة، بجانب العمل على إصدار السياسة التمويلية بصفةٍ عاجلةٍ.
وقال آدم بحسب وكالة الرسمية، الأربعاء، إنّ البنك الزراعي يعتبر أول بنك وطني ولد من داخل أول برلمان حيث صدر القانون بإنشائه عام 1957 وباشر البنك نشاطه في عام 1959 للقيام بدوره التنموي عبر توفير التمويل للزراعة بشقيها النباتي والحيواني والعمل على توفير مدخلات الإنتاج، وإدخال التقنية الحديثة وذلك عبر فروعه المنتشرة في جميع ولايات السودان.
وأشار إلى أنّ خطته لتطوير البنك تتضمّن إقامة شراكات مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والمحلية العاملة في هذا المجال للإسهام في توفير الدعم للبنك لاداء مهامه في تطوير التنمية الريفية وأن يشمل التمويل كل فئات المزارعين بالتركيز على المرأة الريفية والصناعات التحويلية والحرفيين.
وكشف عن سعيهم إلى الجلوس مع المالكين والجهات الحكومية لتوفير المال اللازم لشراء المحاصيل من المزارعين من أجل بناء مخزون إستراتيجي للدولة من الذرة والقمح بجانب توفير المال لتشييد الصوامع والمخازن الريفية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق