اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الإستثمار تخاطب فعاليات ملتقى أفريقيا للإستثمار والتجارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الأستاذة أحلام مدني مهدى سبيل وزيرة الإستثمار لدى مخاطبتها فعاليات ملتقى أفريقيا للاستثمار والتجارة بالعاصمة الجزائرية اليوم، أن الملتقى يهدف لبلوغ مستقبل أكثر تماسكاً لافريقيا ويليق بطموحاتها وإمكانياتها في الساحة الاقتصادية العالمية، كما يهدف إلى دعم العلاقات الاقتصادية وهو فرصة لدراسة المشروعات الاقتصادية المتخصصة للتنمية ومجال لتلاقح الأراء بين المسئولين الحكوميين والقطاع الخاص حول مجالات التعاون المطروحة. وأوضحت أن بموقعه الجغرافي وموارده يجعله سلة غذاء العالم ومعبرا ومركزا مهما لتبادل السلع والخدمات، وذلك لما يتمتع به من مقومات .
ودعت إلى ضرورة تشجيع مبادرات التعاون والشراكات الاقتصادية بين دول القارة لمواجهة التحديات والتحولات الاقتصادية العالمية لتحقيق المصالح المشتركة.
وأشارت بحسب سونا إلى أن السودان أصبح مهيأ الأن لإستقطاب كافة التوجهات للاستثمار في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية بجانب مشروعات البني التحتية معددة الاصلاحات التي قامت بها حكومتها لجذب المستثمرين من خلال تهيئة البيئة الإستثمارية وإنشاء القوانين المشجعة والمحفزة ووضع سياسات استثمارية جاذبة للمستثمرين وجاهزية وزارتها لإستقبال الإستثمار المباشر إستعداداً للمرحلة القادمة من التكتلات الاقتصادية التي تتطلب التكامل الاقتصادي الافريقي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق