اخبار الإقتصاد السوداني - محجوب السر يشيد بتجربة البيع المخفض بجهاز تشغيل الخريجين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد الاستاذ محجوب السر محمد احمد وزير المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل المشرف على صندوق تشغيل الخريجين ، إهتمامه ورعايته لمشروعات الخريجين .
وقال بحسب سونا، ان هذه الشريحه تمثل نسبة عالية في الولاية لافتا إلى اهمية تشجيع العمل الحر لتغطية المطلوبات اليومية وزيادة الإنتاج وتنمية الافراد وتقديم الخدمات تجاه مجتمعاتهم .

وطالب محجوب السر خلال اجتماعه صباح امس بمشاركة وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس صلاح محمد علي كركبه بمقر جهاز تشغيل الخريجين بالدامر، بمدير الجهاز الاستاذ حاج حمد حسين محمد وأعضاء مكتبه بتفعيل الشراكات والتركيز على المشروعات الجماعية.

واشاد محجوب بتجربة جهاز تشغيل الخريجين في تنفيذ مشروع البيع المخفض للفراخ واللحوم والتي لم يتجاوز سعر الكيلو من اللحوم منها 1500جنيه داعيا إلى تطوير الفكرة مؤكدا دعمه الكامل لها معلنا عن تخصيص دكان للخريجين بسوق عطبرة تليها كل المدن لتعميم الفكرة على كل الولاية. ودعا سيادته إلى تفعيل مشاريع الخريجين وفتح آفاق جديدة للإنتاج عن طريق هذه الشريحة عبر جهاز تشغيل الخريجين مشدداً على أهمية العمل برؤية موحدة بمبادئ وطنية بلا تمييز للخريجين وبمختلف مشاربهم السياسية معلنا عن مصادقته لدورات تدريبية للخريجين بالتعاون مع جامعة وادي النيل.

واستمع الوزير إلى رؤى جهاز تشغيل الخريجين وتم الاتفاق على تأهيل المشاريع الانتاجية القائمة خاصةً في مجال الدواجن وإنتاج الثروة الحيوانية مشيرا الى أهمية تكوين جمعيات تعاونية متخصصة وتسجيلها لدى المسجل التجاري حتى تسهل عملية التمويل وتنفيذ الشراكات.

وقال وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس صلاح محمد علي كركبه أن الإستثمار يتيح فرصة تكوين شراكات للخريجين مع المشروعات الاستثمارية خاصةً بعد إجازة قانون الشراكة للعام 2020 داعيا إلى ضرورة ابتكار الفرص وخلق مواعين إنتاجية للشباب والخريجين لزيادة الإنتاج للقضاء على البطالة.

من ناحيته أوضح مدير جهاز تشغيل الخريجين بالولاية الاستاذ حاج حمد حسين محمد أن الجهاز يدفع بالمشاريع الإنتاجية والتشغيل الذاتي مبشراً بمشروعات إنتاجية كبيرة بمختلف محليات الولاية عبر وزارة المالية ومحفظة الخريجين وصندوق التنمية المحلية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق