اخبار الإقتصاد السوداني - وزير المالية بنهر النيل يؤكد توفير الغاز وضوابط مشددة للتوزيع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل محجوب السر محمد أحمد، عن توفير كميات كبيرة من الغاز في طريقها للولاية. وطالب الوزير خلال زيارته الاثنين لإدارة الشؤون الاقتصادية بعطبرة بحضور مدير عام الشؤون الاقتصادية أبو بكر محمد الأمين والإدارات التابعة له، طالب بالحرص على إيصال هذه الكميات للمواطنين بأي آلية ممكنة ووفق رقابة محكمة على عملية التوزيع، ولفت إلى أنه ورغم الكميات الكبيرة للغاز الفترة الماضية إلّا أن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين فيما يختص بالتوزيع.
وأكد وزير المالية سعي وزارته لتوفير الغاز التجاري لمواقع الإنتاج بمناطق التعدين باعتبارها من المناطق المهمة في عملية الإنتاج ولتقليل تسريب الغاز ومحاربة السوق الأسود.
وجدد محجوب السر إهتمام وزارته بمعاش الناس والذي يمثل أولوية الحكومة، ووجه بالإسراع في تنفيذ تجربة سوق البيع المخفض الدائم بمختلف محليات الولاية لتوفير السلع الأساسية للمواطن.
وأكد الوزير وفق صحيفة الصيحة اهتمامه بأوضاع العاملين بالشؤون الاقتصادية حتى يضطلعوا بدورهم كاملاً باعتبارها الدينمو المحرك لوزارة المالية، وقال "إن هدفنا واحد هو إحداث اختراق في تقديم الأفضل للمواطنين"، ودعا إلى تفعيل الإدارات الاقتصادية بالمحليات.
من جانبه، أوضح مدير عام الشؤن الاقتصادية أبو بكر محمد الأمين، أن إدارته اتخذت جملة من التدابير والقرارات لتحريك القطاع الاقتصادي بالولاية فيما يتعلق بالغاز، وكشف عن إجراءات صارمة فيما يخص التعبئة.
وأشار الأمين إلى مساعٍ لتوفير غاز تجاري للمساهمة في تقليل تهريب الغاز خاصةً وأن الولاية تعد اقتصادية في المقام الأول، كما أعلن عن إجراءات أخرى فيما يختص بطلمبات الوقود لتوفيق أوضاعها وفق الإجراءات السليمة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق