اخبار الإقتصاد السوداني - والي سنار يؤكد على ضرورة الرقابة في تحصيل الإيرادات.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سنجه 9-5-2022( سونا) - أكد والي ولاية سنار العالم ابراهيم النور علي ضرورة الرقابة في تحصيل الإيرادات وكافة الرسوم الضريبية وتوفير كافة المعينات لها مبشرا بقدوم مزيد من الآليات التي تعمل في مجال التحصيل فضلا عن توفير أعداد مقدرة من أجهزة الحاسوب تقدر كلفتها بحوالي 160مليون جنيه . ودعا والي سنار في اجتماع التحصيل اليوم جميع شركاء التحصيل الي تضافر الجهود والتسلح بالقوانين واللوائح في التحصيل لتسهم في الإيرادات المتحصلة في تحقيق المشروعات الخدمية التي تلبي احتياجات المواطن .
واستمع الاجتماع الي تقرير عمل لجنة الرقابة التي كونت مؤخرا للمراقبة وتفتيش تحصيل الإيرادات بالنقاط ومراكز التحصيل بالاسواق وعلي الطرق والمعابر .
وأشار التقرير إلى تفاوت نسبة تحصبل الإيرادات مع وجود بعض التجاوزات والمخالفات والخلل في بعض نقاط التحصيل التي عزاها المتحدثون إلي عدم التنسيق بين الجهات المعنية أو خلو بعض المداخل الهامة من وجود متحصلين أو آليات اوعدم التدريب الكافي للمتحصلين .
وشخص دكتور محجوب احمد محمد مدير عام وزارة المالية المطلوبات لحل ومعالجة مشكلة التحصيل في الكادر البشري والأجهزة والمعينات والقوانين مشيرا إلي عدم تناغم إيرادات الولاية مع مواردها لافتاً إلى ضرورة التشديد في تحصيل الإيرادات تماشيا مع الأوضاع التي تمر بها البلاد في اعتماد كل ولاية علي إيراداتها مستقبلا في تنفيذ مشروعاتها الخدمية للمواطنين وقد أكد التنفيذيون مقدراتهم علي حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمليات التحصيل'والاستفادة من الموارد المهدرة وحل الإشكالات المرتبطة بالتحصيل من وسائل الحركة وشبكات الاتصالات

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق