اخبار الإقتصاد السوداني - والي شمال كردفان يؤكد أهمية حل مشكلة المياه بمدينة الأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 7-5-2022(سونا) - أكد الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان أهمية بذل الجهود لحل مشكلة المياه بمدينة الأبيض ، ووجه محلية شيكان بإصدار أمر محلي بمنع بيع المياه من احواض المنازل والأحواض المائية الضخمة والقرب بكافة أحياء مدنية الأبيض. وأشار خلال ترأسه بمكتبه بأمانه الحكومة بالأبيض اليوم الاجتماع التنسيقي الذي ضم إدارة المياه ومحليه شيكان بحضور الأستاذ آدم الطيب نور المدينة الأمين العام لحكومة الولاية أشار إلى أهمية اشراك الضباط الإداريين بالوحدات الإدارية بمدينة الأبيض وممثلين من الأحياء المختلفه بالمدينة إشراكهم في عمليات توزيع ومتابعة المياه ومعرفة المعوقات التي تعترض وصول المياه للأحياء لأيجاد الحلول لها بجانب تأمين بلوفات المياه وذلك لضمان انسياب المياه للمواطنين.
وأوضح الوالي أهمية الزيارات الميدانية التي يعول عليها كثيراً في التأكد من وصول المياه للأحياء ، داعيا إلى أهمية تكثيف العمل في الخط الناقل للمياه الذي يسهم في وصول الإمداد المائي للأحياء غرب مدينة الأبيض ، كما أكد على وضع جدول واضح لتوزيع المياه للأحياء.
المهندس فتح الرحمن سامي مدير عام المياه بالولاية أشار إلى الجهد الكبيرة التي قامت به إدارة المياه والتي اسهمت كثيراً في انسياب المياه للأحياء واستعرض الجهود الكبيرة في سبيل إكمال الخط الناقل للأحياء غرب الأبيض.
ووجه والي شمال كردفان خلال الاجتماع الذي ضم هيئة نظافة ولاية شمال كردفان ومحليه شيكان بحضور الأمين العام لحكومة الولاية وجه محلية شيكان بالمزيد من الاهتمام بصحة البيئة وإزالة النفايات وتراكمها، داعياً إى وضع خطة عاجلة لتأهيل وصيانة آليات النظافة .
الأمين العام لحكومة الولاية أشار إلى عدد من الملاحظات والآراء التي تسهم كثيراً في نقل النفايات والإهتمام بصحة البيئة بالمحلية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق