اخبار السودان من كوش نيوز - سامسونج: نظام جديد لتخزين البيانات يقلل استهلاك بطارية الهاتف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت شركة سامسونج نظام UFS 4.0 الجديد لتخزين البيانات على الهواتف الذكية يوفر نحو 46% من عمر البطارية، وذلك مقارنة بالجيل السابق UFS 3.1. وبحسب ما نشرته الشركة الكورية، فإن الإصدار الجديد من نظام التخزين يتيح سرعة تخزين 6 ميجابايت في الثانية الواحدة، وذلك مقابل استهلاك 6 مللي أمبير من الطاقة.
وأشارت الشركة وفق موقع الشرق إلى أن الجيل الجديد من نظام التخزين هذا يقدم قدرة على نقل البيانات للمسار الواحد تصل إلى 23.3 جيجابت في الثانية الواحدة، وذلك سيناسب كم البيانات الذي يتم معالجتها ونقل عبر هواتف الجيل الخامس من شبكات المحمول، وذلك إلى جانب توقعات قوية باعتماد السيارات الذكية ونظارات الواقع المعزز AR والافتراضي VR.
ويسمح نظام التخزين الجديد بسرعة نقل بيانات إلى الذاكرة بمعدل 4.2 جيجابايت في الثانية الواحدة، إلى جانب بسرعة نقل البيانات من الذاكرة بمعدل 2.8 جيجابايت في الثانية الواحدة.
كما أوضح العملاق الكوري أن تصميم شريحتها الجديدة للتخزين التي تعمل بنظام UFS 4.0 الجديد، سيأتي بشكل مدمج ليحتل مساحة صغيرة للغاية، كما أنه سيتيح العديد من خيارات المساحة التخزينية ليصل بحد أقصى إلى 1 تيرابايت.
أعلنت الشركة أن عملية إنتاج الشريحة الجديدة سيبدأ بحلول الربع الثالث من العام الجاري، وبالتالي من المتوقع أن تأتي هواتف سامسونج جلاكسي S23 مطلع العام المقبل بشريحة الذاكرة الجديدة.
كما أوضحت سامسونج أن تقنيتها الجديدة لن تكون حكراً على هواتفها، فالشركة أعلنت تعاونها مع مختلف مصنعي الأجهزة الذكية لتقديم التقنية إلى عموم المستخدمين بشكل واسع.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق