اخبار الإقتصاد السوداني - والي سنار يبحث مع المزارعين قضايا مشروع الرماش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى والي سنار العالم ابراهيم النور بمزارعي مشروع الرماش، لمناقشة مشاكل الزراعة بالمنطقة والتعرف على موقف العمل لدى شركة عديلة المستثمرة في المشروع من تأهيل للطلمبات وتطهير قنوات الري بغية اللحاق بالموسم الزراعي الحالي للعروة الصيفية 2022م. وأكد العالم التزامهم بالشفافية مع المواطن، وقال "جئنا من أجل الضعفاء والبسطاء وحريصون جدا لتحقيق غايات وتطلعات واشواق إنسان سنار"، وأشار إلى أن توقيع عقد الاستثمار ما بين شركة عديلة ومزارعي مشروع الرماش تم باتفاق ورضا الطرفين مع الاطلاع على العقد من أجل الحفاظ على حقوق ومصلحة المزارعين، وأوضح أنهم أصحاب التوقيع الابتدائي والنهائي.
وبحسب صحيفة الصيحة، أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية مهندس الهادي الصادق، إهتمامهم بالزراعة خاصةً في القطاع المروي وفتح مجال الاستثمار واسعاً من أجل مصلحة المزارع، ونوه إلى أن شركة عديلة تعمل الآن في تأهيل المشروع، وبشر المزارعين بأن تشغيل طلمبات الري سيبدأ في شهر يونيو.
فيما ناشد عدد من المزارعين، بضرورة توضيح العلاقة ما بين المزارع والحكومة وتفعيل القوانين التي تضبط المزارع، خاصة فيما يتعلق بالمحافظة على انسياب الري، ودعا عدد من المزارعين إلى إدخال التقانات الحديثة في جميع العمليات الزراعية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق