اخبار السودان من كوش نيوز - تبدأ بالإمارات وإسرائيل.. جولة أمريكية لحل الأزمة السودانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت مصادر أمريكية مطلعة أن دولة الإمارات العربية ستكون المحطة الأولى للمبعوث الخاص للسودان والقرن الأفريقى ديفيد ساترفيلد خلال جولته الثانية للمنطقة. وأكدت المصادر بحسب صحيفة اليوم التالي، أن الجولة الثانية لساترفيلد ستبدأ الأسبوع الجاري وتنتهي في الرابع من فبراير القادم وتشمل أربع دول محورية في المنطقة لحل الأزمة السودانية وتشمل بجانب الإمارات كل من إسرائيل وتركيا ومصر وكينيا.
وقالت المصادر إن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن ساترفيلد غادر إلى المنطقة في رحلة ستبدأ بالإمارات، وستشمل أيضاً إسرائيل وتركيا ومصر وكينيا.

وقالت إنه سيعقد اجتماعات مع مسؤولين من الحكومات المعنية وأصحاب المصلحة الرئيسيين لتعزيز الحكم المدني الديمقراطي في ودعم السلام والازدهار في القرن الأفريقي، لافته إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة انضمت إلى كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في الدعوة إلى العودة إلى حكومة السودان الانتقالية بعد فترة وجيزة من انقلاب العام الماضي.
ووفقاً للمصادر تأتي الرحلة الثانية لساترفيلد إلى المنطقة بعد أن عاد من القرن الأفريقي الأسبوع الماضي مع مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأفريقية مولي فيي. حيث سافرا معاً إلى السودان والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق