اخبار الإقتصاد السوداني - صدور قرار بتشكيل لجنة لتمويل المشروعات بولاية كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 24-1-2022 (سونا) - أصدر أمين عام الحكومة والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله قراراً اليوم بتشكيل لجنة لتمويل المشروعات بولاية كسلا برئاسة مفوض عام الاستثمار والسياحة ، ومدير ادارة المحاجر عضواً ومقرراً وعضوية آخرين. وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في تجهيز كل المعلومات المطلوبة من الجهات الممولة وبيان جدوى المشروع وأهميته للولاية من الناحية الاقتصادية والأسواق المتوفرة للمنتج وغيرها من المطلوبات التي ترد من الممول ،على أن تقوم وزارة المالية والقوى العاملة بتوفير مطلوبات التسيير للجنة التي تحتاج لحركة المواد الخام والتواصل مع بيوت الخبرة في الخرطوم وزيارة مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل والوقوف على تلك التجارب.
وطالب القرار بالاسراع في توفير المطلوبات وأن ترفع اللجنة تقريرها لوالي الولاية ، وطرح العقبات التي تقف في طريق اللجنة بهدف تذليلها.
وتم أٌصدر القرار بعد الاطلاع على المقترح المقدم من مفوض عام الاستثمار والسياحة الخاصة بتمويل مشروعات صناعة الأسمنت ، الرخام ، السراميك ،المواد الغذائية وتاهيل مطبعة كسلا، وذلك ضمن سياسة الحكومة الرامية للاستغلال الأمثل للموارد التي تزخر بها الولاية وتنهض بانسانها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق