اخبار السودان من كوش نيوز - الشرطة: تعاملنا بأقل قوة قانونية مع تظاهرات 17 يناير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت قوات الشرطة تفاصيل الأحداث التي صاحبت تظاهرات أمس الاثنين. وقالت الشرطة في بيان إنه بتاريخ أمس الإثنين 17 يناير ظهرت دعوات عبر وسائل التواصل الإجتماعي لمواكب ومسيرات وقد وضعت قوات الشرطة خطة لتأمين هذه المواكب تمت إجازتها من جميع لجان أمن المحليات بولاية الخرطوم لتأمين الممتلكات العامة والخاصة والمواقع الإستراتيجية والسيادية والأسواق من المتفلتين.
واضافت" وقد ناشدت قوات الشرطة قيادات الحراك للجلوس والتنسيق ولم تجد الدعوة الإستجابة بل قوبل ذلك بعداء مستحكم ومواجهات إتسمت بالعنف المنظم وإستخدام الملتوف وتكتيك أشبه بالعسكري نتج عنها إصابات وقتل وطعن في وضح النهار".

واردفت الشرطة " تمركزت تجمعات المتظاهرين بمنطقة شروني وبري بالخرطوم وشارع المعونة ببحري وشارع الأربعين بامدرمان وقد تعاملت معها قوات الشرطة بأقل قدر من القوة القانونية خاصة محاولات التعدي على أقسام الشرطة والقوات بأماكن التجمعات وذلك باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه".
وزادت"وبنهاية اليوم سجلت مضابط الشرطة 7حالات لمواطنين جميعها بمحلية الخرطوم وأصيب 50 من منسوبي الشرطة و22 من المواطنين إصابات متفاوته". وكشفت عن القبض على 77 متهما وإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم بدوائر الإختصاص تحت إشراف النيابة.
وأكدت الشرطة بحسب صحيفة الصيحة، قدرتها على حفظ الأمن والإستقرار وتقديم كافة الخدمات للمواطنين كواجب أصيل وقانوني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق