اخبار السودان من كوش نيوز - الإدارة الأهلية بالخرطوم تطرح مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت الإدارة الأهلية ولاية الخرطوم، عن مبادرة لرسم خارطة طريق للخروج من الأزمة السودانية الراهنة، واعتبرت أن البلاد تمر بأسوأ مرحلة في تاريخها المعاصر.
وقال نائب رئيس الإدارة الأهلية بالولاية فضل السيد شعيب خلال اجتماع المجلس الرئاسي رقم (3) تحت شعار "الإدارة الأهلية وعد ووفاء وحكمة وعطاء"، إنه حان الوقت المناسب لتقود الإدارة الأهلية بالولاية المبادرات الوطنية القومية وتقدِّ لمجلس السيادة الانتقالي مباشرة، وذلك لمعرفة قياداتها العميقة بقضية المركزية وإمكانية حلها في جو سوداني خالص دون تدخل من أي طرف خارجي، ووصف البلاد بأنها فقدت البوصلة الصحيحة وأصبح للأيادى الخارجية دور واضح في إدارتها.

وأضاف شعيب بحسب صحيفة الصيحة: "نريد أن نوقف برنامج صناعة الموت لأبناء السودان ونستبدله بالوفاق الوطني عبر حوار جاد وصادق يحقِّق السلام الشامل والعادل وفق القيم الإنسانية والأخلاقية السودانية لنضيف للبشرية أرقى أسلوب في إدارة الخلاف بين أبناء الوطن الواحد".

ودعا شعيب لقيادة الحوار المستند على عنفوان الشباب والحكمة من أفواه الشيوخ غير المتغولة على حق الشباب في التغيير، وقال "جئنا مفتوحي الصدور لاستيعاب المتغيرات ورسماً لخطى الآتي مستقبلاً باهراً متمرداً على الخنوع متسامياً على الجراحات ومكفكفاً لأدمع الوطن الجريح".

وطالب المدنيين والعسكريين والشباب والمرأة والطلاب للاتحاد على كلمة سواء وتلبية نداء الوطن وإقالة عثراته، وقال "نطرح لكم ميثاق الوعد الصادق (ميعاد) ليكون لنا وعداً صادقاً مع قضايا السواد وأهل السودان لنحمي وندافع عن الميثاق بأموالنا وأنفسنا ونحشد حوله الإدارات الأهلية بالولايات ليكون ميثاقاً قومياً تلتزم به القيادات لينير الطريق للأجيال القادمة لينعم الكل بالاستقرار وتحقيق العدل بين أبناء الوطن بلا تمييز".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق