اخبار الإقتصاد السوداني - مدير البركة للتأمين يستعرض واقع ومستقبل التأمين في 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 15-1-2022(سونا) - أكد الأستاذ آدم أحمد حسن المدير العام لشركة البركة للتأمين المحدودة أن ابتدارات العام 2022 لا تبشر بواقع يدفع بقطاع التأمين السوداني لغاياته، وذلك مقروءاً بالواقع السياسي الراهن . وقال حسن إن قطاع التأمين السوداني سيستقبل شركات جديدة في هذا العام ليصل إجمالي عدد الشركات من 18-22 شركة ستتقاسم الدخل الموجود الذي حققته شركات القطاع في العام 2021 بمتوسط إكتتاب يتراوح بين 3 -13 تريليون جنيه للشركات وهو دخل أنتجه التضخم ولا يمثل زيادة في الوحدات المؤمنة .
وأشار إلى أن شركات التأمين المنشأة حديثاً ستعاني صعوبات في الإستقرار الوظيفي للعاملين بها لعدم قدرتها على الإلتزام بأجور مرضية لعامليها مع الزيادة الكبيرة التي شهدتها شركات القطاع في الهيكل الراتبي .
وإعتبر حسن أن أهم تحديات العام 2022 هو ضرورة أن تضاف تغطيات جائحة كورونا لدى شركات إعادة التأمين لأنها أصبحت واقعاً وتمثل كارثة طبيعيه يلزم تغطيتها تأمينياً .
وأضاف في سياق التحديات التدريب وإدارة أنشطة أعمال التأمين إلكترونياً تحسباً للإغلاق وللتدابير الإحترازية بسبب كورونا. وختم حديثه في تعميم صحفي بضرورة أن تتجه شركات قطاع التأمين السوداني إلى إستحداث وثائق تأمين جديدة تواكب روح العصر ومتطلبات الإستثمار الذي يتوقع أن ينتعش في شركات التأمين بعد الإقرار في مؤتمر التكافل الذي عقد بالخرطوم في خواتيم العام الماضي وقضى بتشجيع الإستثمار في قطاع التأمين السوداني بنسبة 70% لحملة الأسهم و30٪لحملة الوثائق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مدير البركة للتأمين يستعرض واقع ومستقبل التأمين في 2022 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق