اخبار الإقتصاد السوداني - إجازة موازنة العام 2022 بواسطة اللجنة الفنية لمجلس الوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أجاز الاجتماع المشترك للجان الفنية للقطاعات الوزارية بمجلس الوزراء برئاسة الأمين العام المكلف بتصريف مهام المجلس، عثمان حسين عثمان مشروع موازنة العام المالي 2022م قدمه وكيل أول وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبدالله إبراهيم . وقالت مصادر مطلعة بحسب صحيفة السوداني، إن الموازنة الجديدة تعتمد على الموارد الذاتية وتهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي للدولة للوصول إلى معدل نمو اقتصادي مستدام وخفض معدلات التضخم واستقرار ومرونة سعر الصرف وتحسين معاش الناس ومرتبات العاملين بالدولة والمعاشيين وتوجيه جزء مقدر لزيادة حجم الإنفاق على الصحة والتعليم والخدمات الضرورية الأخرى.
وتضمن مشروع الموازنة جملة من السياسات المالية أهمها تمكين وزارة المالية من تحقيق ولايتها على المال العام ومعالجة تشوهات الأسعار وضبط الأسواق وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي وتوفير مدخلات الإنتاج الكافية كمًا ونوعًا وضبط وترشيد الإنفاق العام وترتيب الأولويات بالتركيز على القطاعات الإنتاجية.
كما تضمن مشروع الموازنة عددًا من الموجهات العامة أبرزها تحقيق مُتطلبات ولاية وزارة المالية على المال العام وتحديد وانتخاب مشروعات قومية وولائية متوسطة وقصيرة المدى لأجل إزالة الفوارق التنموية وإزالة الخوانق في القطاعات الإنتاجية والخدمية ومراجعة هياكل ومستويات الأجور وتحسينها في ضوء مؤشر الأرقام القياسية للمحافظة على مستوى الدخل الحقيقي وإزالة المفارقات في الأجور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إجازة موازنة العام 2022 بواسطة اللجنة الفنية لمجلس الوزراء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق