اخبار الإقتصاد السوداني - جاسر يكشف عن متوسط إنتاج الفدان الواحد من القطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في ظلّ تدنيّ أسعار الأقطان الآن يعتبر السعر المعلن من قبل الدولة مجزيًا. كشف نائب مدير الادارة الزراعية لاقسام المناقل بمشروع الجزيرة عثمان جاسر عثمان، عن أنّ متوسط إنتاج الفدان الواحد من القطن يبلغ10 قناطير بفضل تجويد العمليات الفلاحية.
ووفقًا لنائب مدير الإدارة الزراعية لأقسام المناقل بمشروع الجزيرة، يبلغ جملة المساحات التي تمّت زراعتها بمحصول القطن في الموسم 2021 2022 تصل مائة وثمانية وعشرين ألف فدان.
وشدّد جاسر على اهتمام الدولة بمحصول القطن، وإعلانها السعر التركيزي لقنطار القطن بواقع 45 ألف جنيه، مقابل كلفة الإنتاج، وذلك بغرض تصدير القطن ودعم الخزانة العامة للدولة من العملات الحرة، وتشغيل محالج مشروع الجزيرة بعد أيلولتها لإدارة المشروع والاستفادة من بذرة القطن في توفير زيوت الطعام والإعلاف لتغطية غذاء الحيوان من الأمباز.
وكشف جاسر عن أنّه لا توجد جهات تشتري الأقطان سوى المحالج الخاصة والتي يبلغ عددها 25 محلجًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - جاسر يكشف عن متوسط إنتاج الفدان الواحد من القطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق