اخبار الإقتصاد السوداني - نمر يشيد بالمكلفين ودورهم الكبير في دعم المستهدفين من الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 11-1-2022 (سونا) - أكد والي ولاية شمال دارفور رئيس مجلس أمناء ديوان الزكاة بالولاية نمر محمد عبد الرحمن دعم حكومته ومساندتها للزكاة لتواصل مسيرة عملها في تقديم الخدمات للفقراء والمساكين بمختلف المناطق خاصة في ظل هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد الولاية. وقال نمر إن حكومته ظلت تعتمد على الزكاة في معالجة الكثير من القضايا الناتجة عن الظروف الإقتصادية الحرجة التي تعيشها البلاد بسبب عدم إلاستقرار السياسي وعدم وجود هياكل للحكومة.
ووجه نمر لدي مخاطبته اليوم فاتحة أعمال الإجتماع الأول لمديري الإدارات التخطيطية ومكاتب الزكاة بمحليات الولاية للعام 2022 ، والذي إنعقد بمقر أمانة ديوان الزكاة بالفاشر تحت شعار " فلنعمل جميعآ من أجل الوصول للوعاء الكلي" وجه الزكاة بضرورة إجراء دراسات جدوى لمشروعات إنتاجية برؤية موحدة لتنفيذها وتسهم بدورها في إخراج الفقراء من دائرة الفقر والعوز إلي دائرة الإنتاج، مشيراً في ذلك الى أهمية التركيز على المشاريع الزراعية، داعياً في ذات الوقت إلى استنهاض الهمم من أجل تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه الزكاة لتحقيق ميزانية المقترحة لهذا العام، وأشاد الوالي نمر بالمكلفين لدورهم الكبير في إخراج زكاة أموالهم.
وأعلن نمرعن تشكيل مجلس إداري بمشاركة كل القوي المدنية والسياسية في سبيل الإعتماد عليه في إدارة الموارد والمؤسسات لحين تشكيل الحكومة.
من جهته أشاد رئيس المجلس الأعلى للرعاية والتنمية الإجتماعية إبراهيم موسى حسن بالجهود المبذولة من الزكاة للوصول للشرائح المستهدفة.
وأشار إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الزكاة خاصة في ظل إزدياد معدلات الفقر بالولاية بسبب الأوضاع الإقتصادية وفشل الموسم الزراعي فضلاً عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الفاشر والإعتداء على مخازن منظمة برنامج الغذاء العالمي ونهب المواد الغذائية التي كانت تقدمها المنظمة ل (600)الف أسرة فقيرة ، كاشفآ عن عزم إدارته لتنفيذ خطة استثنائية للمرحلة المقبلة لمعالجة مشكلة الأسر الفقيرة التي كانت تتلقي مساعدات إنسانية من المنظمة إلي جانب الحد من الفقر.
في ذات السياق أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة أن الإجتماع الأول لمديري الإدارات التخطيطية ومكاتب زكاة المحليات يستمر لمدة يومين يتم خلالهما إستعراض تقارير أداء المكاتب التخطيطية والمحليات للعام للعام 2021م وخطة المحليات للعام 2022 .
وأضاف أن إجمالي حصيلة الجباية للعام الماضي قد بلغ (2) مليار و(691) مليون و(151) ألف جنيه بنسبة أداء بلغت 116% ، وأعتبر جبارة ميزانية العام 2022 ، والبالغ قدرها (4) مليارات و(437) مليون جنيه والتي تم إعتمادها من قبل الأمانة العامة لديوان الزكاة ، اعتبرها ميزانية تحدي نظراً لنقص العاملين وعدم توفر وسائل الحركة التي تساعد في الوصول للمناطق النائية.
وجدد حرص الزكاة التركيز على وعاء الأنعام وعروض التجارة من أجل تعويض حجم الفاقد في وعاء الزروع ، مشيداً بوالي شمال دارفور لدعمه للديوان بوسائل حركة مما كان له الأثر الفاعل في إحداث قفزة كبيرة في مجال الجباية للعام السابق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - نمر يشيد بالمكلفين ودورهم الكبير في دعم المستهدفين من الزكاة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق