اخبار السودان من كوش نيوز - تأجيل التوقيع على الميثاق السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال قيادي في جماعة الميثاق الوطني بقوى الحرية والتغيير إنهم قرروا تأجيل التوقيع على الميثاق لأيام لمزيد من التطوير وتوسيع المشاركة.
وأفاد القيادي بحركة العدل والمساواة، محمد زكريا، إنه "تم إرجاء التوقيع على الميثاق الذي كان منتظرا السبت بين قوى سياسية والحركات الموقعة على اتفاق السلام، بغرض تطويره".

وأضاف بحسب صحيفة الجريدة: "الميثاق السياسي فرضه اتفاق 21 نوفمبر الذي نص على وجود ميثاق يحكم متبقي فترة الانتقال".وأشار إلى إنه بعد استقالة رئيس الوزراء رأى الجميع التوافق على إعلان سياسي يخاطب الظرف الوطني الدقيق .وتحدث زكريا عن توحيد الإعلان السياسي الذي كان يُعد بواسطة أعضاء في المجلس المركزي للحرية والتغيير مع مسودة إعلان جماعة الميثاق السياسي.
وأضاف انه "بعد المشاورات مع المجموعة الثانية برز اختلاف في جزئين مع أفق للاتفاق عليها، لكن أرجأ التوقيع بغرض تطويره والوصول إلى أكبر قدر من الإجماع ، وهذا يعني إننا على استعداد لإدخال تعديلات عليه لأن الهدف تحقيق أكبر قاعدة متوافقة عليه".
ووفقًا لزكريا، فإن القوى المتوافقة على الإعلان السياسي، هي: الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام والحزب الجمهوري وحركة حق والحزب الاتحادي الموحد وتجمع الوسط.إضافة إلى الحزب الوطني الاتحادي بقيادة يوسف محمد زين والبعث السوداني بزعامة يحي الحسين علاوة على رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر والحزب الاتحادي الأصل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - تأجيل التوقيع على الميثاق السياسي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق