اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين برنامج التلقيح الاصطناعي للماعز بالولاية الشمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دنقلا 9-1-2022 (سونا)- دشن المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد اليوم بمباني الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بدنقلا بحضور وفد وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية والعاملين بالادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بالولاية، دشن برنامج التلقيح الاصطناعي للماعز. وأكد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية لدي مخاطبته بداية أعمال الدورة التدريبية التي تنظمها الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بالولاية الشمالية بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية وجمعية تربية وتحسين نسل الماشية بالولاية، أكد إهتمام الوزارة وحرصها علي تطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية.
وأشار الى أن برنامج تحسين نسل الماشية يمثل خطوة متقدمة والسير في الطريق الصحيح نحو إيجاد سلالات تناسب امكانيات الولاية الزاخرة بمقومات نجاح تربية وتحسين نسل الماعز لاسيما الماعز النوبي وكذلك تناسب الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية وإنسان الولاية من أجل تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين وزيادة دخل الاسر وتحقيق الامن الغذائي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
من جانبها أكدت مدير الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بالولاية الشمالية الدكتورة إلهام حسن حسين بشير أن الدورة تأتي ضمن برامج وخطط الادارة لتحسين نسل الماشية، وأشارت الي أن الادارة وضعت خلال العام الحالي جملة من الخطط والبرامج والمشاريع من بينها تأهيل وتطوير الخدمات البيطرية وتطوير قطاع الاسماك.
من جانبه اشاد رئيس جمعية تربية وتحسين نسل الماشية بالولاية الشمالية الاستاذ ناجي علي محمد صالح بجهود ودعم الادارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية بالولاية ودعم المراكز البيطرية في والولاية لمبادرة الجمعية لتحسين نسل الماشية بالتركيز على الماعز النوبي لتحقيق جملة من الاهداف والفوائد الاقتصادية والاجتماعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين برنامج التلقيح الاصطناعي للماعز بالولاية الشمالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق