اخبار السودان من كوش نيوز - القوى الغربية تطالب بانتقال يقوده المدنيون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالبت الولايات المتحدة والقوى الغربية بإدارة مدنية للمرحلة الانتقالية في عقب استقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصبه،و قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، الثلاثاء، إنه يجب أن يكون هناك انتقال يقوده مدنيون في السودان. وبالتزامن، أصدرت الولايات المتحدة والنرويج والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بيانا مشتركا قالوا فيه إنهم لن يدعموا تعيين رئيس وزراء جديد في السودان دون مشاركة قطاع واسع من المدنيين.
وأضافت بحسب صحيفة الجريدة، هذه الدول أن العمل الأحادي الجانب لتعيين رئيس جديد للوزراء وحكومة جديدة سيقوّض مصداقية تلك المؤسسات ويهدد بإغراق السودان في صراع.
وشددت على ضرورة حماية حق في التجمع السلمي والتعبير عن مطالبه.
وأعاد البيان التأكيد على الحاجة لإجراء تحقيقات مستقلة في حالات قتل المتظاهرين والدعوة إلى محاسبة الجناة.
من جهتها، توقعت رئيسة مجلس الأمن الدولي، السفيرة النرويجية منى جول (Mona Juul)، أن يعقد المجلس قريبا جلسة خاصة لبحث الوضع في السودان، وعبرت عن القلق العميق إزاء العنف المستخدم ضد المتظاهرين السلميين هناك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - القوى الغربية تطالب بانتقال يقوده المدنيون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق