اخبار السودان من كوش نيوز - سوركتي .. استاد جبل أولياء جاهزٌ وفقاً لمُواصفات الاتحاد الدولي (فيفا)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في إطار الترتيب لافتتاح المرحلة الأولى من العمل باستاد جبل أولياء وانطلاق الدوري المحدد مطلع العام.. مصادر جلست لرئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم جبل أولياء أمير حامد سوركتي لمناقشة عددٍ من الملفات المتعلقة بالرياضة في الاتحاد المحلي لكرة القدم بجبل اولياء في هذا الحوار...
ملف الاستاد
كشف رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بجبل اولياء أن تاريخ الاستاد يعود الى ثمانينات القرن الماضي ولم يكن بموقعه الحالي، مُشيراً إلى أنّ موقعه الأول بمدرسة جبل أولياء الجغرافية (عواطف)، وشيِّد من الجوالات ثم انتقل الى موقعه الحالي وتم اختيار هذا الموقع على اساس الوسطية وقربه من الخدمات العامة، وأضاف: الاستاد أسس بمواد بسيطة ثم تدرج حتى وصل الى شكلة الحالي من التطور.

وأوضح ان تكملة ملف الاستاد عندما بدأه المرحوم خير السيد عبد القادر، واصلنا في العمل مع اختلاف الرؤى والأفكار، وسعينا من البداية لتغيير شكل جبل اولياء الرياضي، حيث بدأ العمل في النجيل وتكملة بقية المنشآت في الاستاد، وأكد سوركتي أنهم كوّنوا المكتب الهندسي كأول خطوة لمواصلة عمل خارطة للاستاد تبين العمل الحالي والمستقبلي.

ملف التدريب
وعن ملف التدريب، اكد ان هناك عملا كبيرا يسعى إليه الاتحاد، الى جانب تأهيل عدد كبير من المدربين والحكام والموظفين واللاعبين والأطباء للحد من إصابات الملاعب، كما امتدّ التدريب الى اتحادات اخرى في شكل تعاون واتفاقات للتأهيل.

ملف الحكام
وعن ملف التحكيم، أشار سوركتي الى انه ملفٌ شائكٌ جداً، لكن الاتحاد أنجز هذا الملف وتقدم فيه وتقام الآن التمارين والإعداد البدني للحكام كبداية فعلية للموسم، وتم اعتماد 35 حكما وتواصلنا مع رابطة الكلاكلات والشقيلاب التي يوجد بها 18 حكماً، بينهم حكام قوميون ودرجة اولى وثانية وثالثة، وعدد الحكام الآن يفوق ال50، وابان ان الدرجات الثلاث تواصل في عملها في وقت واحدٍ, ونحن في حاجة ل20 حكماً في اليوم ل3 أو 4 مباريات.

توأمة مع القطينة
وأشار سوركتي إلى أنه تم عمل عقد توأمة وشراكة مع اتحاد القطينة، وتم الاتفاق مع رئيس اتحاد القطينة لترتيب جلسة مُشتركة للجلوس والتفاكر والتشاور لأجل تطوير ملف التحكيم في الاتحادين معاً.

ملف الدوري
وفي ملف التدريب، أكّد سوركتي أن انطلاق الدوري ستكون خلال الشهر الأول من العام 2022م، وقبلها سيتم افتتاح المرحلة الأولى من العمل داخل الاستاد الذي يُجرى الآن بناءً على مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وقد اكتملت المرحلة الأولى من النجيل والتراك والإجلاس، إلى جانب بعض الأعمال في المدرجات والبوابة الرئيسية، وأكد أن الملاعب الآن مراجعة وجاهزة، بالنسبة للدرجة الأولى ستلعب مبارياتها في الاستاد وملعبي النسور والدفاع الجوي، أما مباريات اندية الدرجة الثانية ستلعب في ملعبي الأمل والدفاع الجوي، والآن تمت إضافة ملعبين في القاعدة الجوية على اعلى مستوى جاهزة لاستقبال مباريات الدرجة الثانية.

ملف المرأة
وعن هذا الملف، كشف سوركتي بحسب صحيفة الصيحة، أن الاتحاد يملك عدداً من السيدات يعملن بكفاءة عالية، حيث تتولى مقعد المرأة للاتحاد مآب عمر الطيب المكلفة، مبيناً أن أول ملف فيما يلي الاتحاد هو تكوين أندية كرة القدم للسيدات ومنتخب السيدات لأن هذه واحدة من متطلبات (فيفا) ، رغم أن الملف يُواجه بالرفض من البعض، ولكن الآن الاتحاد به 3 فرق مكتملة العدد في كرة القدم للسيدات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق