اخبار السودان من كوش نيوز - 6 طرق للتخلص من الحشرات في المنزل بدون مواد كيميائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجود الحشرات داخل المنزل يسبب كثيرا من الإزعاج لأفراد العائلة، وقد يؤدي إلى انتقال عدوى بعض الأمراض. ورغم أن المبيدات الحشرية تعدّ وسيلة فعالة للتخلص من هذه الحشرات والآفات المنزلية، فإنها تحتوي على مواد كيميائية قد تشكل خطرا على الصحة.
في هذا التقرير، يستعرض موقع "برايت سايد" (brightside) الأميركي بحسب الجزيرة نت، بعض الطرق الآمنة والفعالة لحل هذه المشكلة والتخلص من الحشرات والآفات المزعجة بوسائل طبيعية، وبدون الحاجة إلى استخدام المبيدات الصناعية.
1. وضع نبتة في المنزل
تُضفي النباتات جمالا على المنزل وتزودنا بالأكسجين وتحمينا من الحشرات في آن واحد. ومن النباتات التي يُنصح بها لمكافحة الحشرات:
الخزامى
الريحان
الزعتر
النعناع
عشبة الليمون
زهور البتونيا
القطيفة
نبات البعوض
الأقحوان
الثوم
الخيار يمد الجسم بالكثير من الماء ويعطي إحساساً بالشبع، فضلاً عن كونه منجماً للمعادن والفيتامينات. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpaلمكافحة الصراصير كل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي توجد فيها (الألمانية)

2. شرائح الخيار
قد يبدو الأمر غريبا، لكن الخبراء يقولون إن الخيار فعال في مكافحة الصراصير. كل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الصراصير. ستبتعد الصراصير بمجرد استشعار رائحة الخيار، بسبب احتوائه على مركبات لا تحبها هذه الحشرات. احرصي على تغيير شرائح الخيار مرة في الأسبوع إلى أن تختفي الصراصير تماما.
وإذا كانت الصراصير في الثلاجة، اهرسي الخيار واتركيه داخلها، وسيطرد هذا المسحوق ما يصل إلى 90% من هذه الحشرات.
صودا الخبز يكافح النمل والصراصير وعندما تتناوله يفرز فقاعات ثاني أكسيد الكربون فتقتلها (بيكسابي)
3. صودا الخبز
يعد صودا الخبز (باكينغ صودا) أداة فعالة في مكافحة النمل والصراصير، بسبب احتوائه على عنصر فعال يعمل على مقاومة الفطريات النباتية والبياض الدقيقي، وعندما تتناوله الحشرات يفرز فقاعات ثاني أكسيد الكربون التي تقتلها.
كل ما عليك فعله هو رش المكان بقليل من الماء ثم وضع كوبين من صودا الخبر، والانتظار لمدة نصف ساعة قبل إضافة كوب من الخل.
مصيدة الخل .. سلاحك للقضاء على ذباب الفاكهةمصيدة الخل سلاحك للقضاء على ذباب الفاكهة (الجزيرة)

4. نصب فخ
يمكنك نصب فخ للحشرات باستخدام زجاجة بلاستيكية وقليل من الماء والصابون أو الخل. تعتبر المصيدة المنزلية حلا فعالا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المواد الكيميائية.
القرفة تقلل خطر الإصابة بمرض السكري مسحوق القرفة لن يقتل الحشرات، لكن سيحول دون دخولها (شترستوك)

5. مسحوق القرفة
إذا انتشرت الحشرات في منزلك، يمكنك التخلص منها باستخدام القرفة؛ تحتاجين فقط إلى العثور على المكان الذي تدخل منه الحشرات إلى المنزل ومن ثم تضعين مسحوق القرفة في طريقها. لن تقتل القرفة الحشرات، لكن ستحول دون دخولها.

الزيوت العطرية تعطي أجواء هادئة في المنزل – دليل لقضاء الحجر مع مدربة حياة – بيكسابيالزيوت العطرية تساعد في مكافحة الآفات والحشرات المنزلية (بيكسابي)
6. الزيوت العطرية
تساعد الزيوت العطرية في مكافحة الآفات والحشرات المنزلية، ويعد زيت النعناع فعالا للغاية في هذا الشأن. كل ما عليك فعله هو خلط 10 أو 15 قطرات من زيت النعناع العطري الأساسي مع 250 مليلترا من الماء، ثم رش هذا المزيج حول الأبواب والنوافذ. ويمكنك أيضا استخدام زيت النيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - 6 طرق للتخلص من الحشرات في المنزل بدون مواد كيميائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق