اخبار الإقتصاد السوداني - صدمة لعشاق القهوة.. أكبر زيادة في أسعار البن منذ 10 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في خبر صادم لعشاق القهوة، سترتفع أسعار القهوة لأعلى معدلاتها منذ 10 سنوات ، ويتوقع المحللون استمرار هذه الأزمة بسوق القهوة حتى عام 2023. وحسب شبكة "سي. إن. بي.سي"، وصل سعر القهوةبنهاية جلسة تداول يوم الاثنين عند 2.34 دولار للرطل، بينما وصلت العقود الآجلة للقهوة في بورصة نيويورك إنتركونتيننتال يوم الخميس إلى 2.46 دولار ، مسجلة أعلى سعر منذ عام 2011 ، عندما تجاوزت السلعة 3 دولارات للرطل.
وكان السعر القياسي لرابطة البن الدولية 2.07 دولار للرطل يوم الجمعة ، بزيادة 85٪ عن العام السابق.
وقال أولي هانسن (بحسب صدي البلد) رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك ، لشبكة سي إن بي سي إنه على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، كانت هناك عاصفة كاملة من الأحداث المرتبطة بالتغيرات المناخية تسببت في أزمة بأسعار اللبن.
وأضاف خلال تصريحاته : أعتقد أننا بحاجة إلى التركيز على ما يحدث في البرازيل هذا العام ، حيث شهدنا انخفاضًا في درجات الحرارة ، ونوبات صقيع سريعة جدًا ضربت بعض المناطق النامية ، وكان لدينا فترة جفاف ، فترك هذا محصول 2022 في حالة غير مستقرة بعض الشيء ".
وأضاف هانسن أن هذه الأحداث المناخية المعاكسة ستؤثر على المحصول في وقت لاحق من هذا العام ، وفي عام 2022 وربما حتى عام 2023.
وقال ماكسيميليان كوبيستيك، المدير التنفيذ لشركة مبيعات القهوة في شركة "ماركيس"، إن ارتفاع أسعار القهوة المبالغ فيه بسبب أزمة إمدادات الشحن، مشيرا إلى أن "لفترة تمتد من 5 إلى 8 سنوات، كان لدينا إمداد يتركز فيواحد أو اثنين من منشآت إنتاج القهوة الكبيرة، أحدهما البرازيل والآخر فيتنام". وتابع أنه في حالة حدوث خلل في إحدى هذين الدولتين، فإن السوق يجن جنونه في محاولة تشجيع دول أخرى على إنتاج القهوة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - صدمة لعشاق القهوة.. أكبر زيادة في أسعار البن منذ 10 سنوات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق