اخبار السودان الان - السجن (20) عاماً لشاب أُدين بالإتجار في حبوب (الترامادول)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنزلت محكمة مكافحة الإرهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال امس, حكماً بالسجن المؤبد (20) عاماً فى مواجهة شاب أُدين بالإتجار في مخدرات (الترامادول) وسط العاصمة الخرطوم. وأدانت المحكمة برئاسة القاضي انس عبد القادر فضل المولى، الشاب بمخالفة نص المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م .
وغرّمت المحكمة المدان مبلغ (300) ألف جنيه وبعدم الدفع سجنه لستة اشهر اخرى تسري بالتتابع . وامرت المحكمة بإبادة (2) كرتونة (ترامادول) مخدرة معروضات الدعوى الجنائية .
في وقتٍ, اعلنت فيه المحكمة كذلك براءة المتهمين الثاني والثالث واطلاق سراحهما ما لم يكونا مطلوبين في بلاغ آخر، وذلك لعدم كفاية الأدلة في مواجهتهما على ذمة القضية .
وأشارت المحكمة في قرارها الى انها توصلت لتبرئة المتهمين الثاني والثالث وذلك لوجود تضارب في اقوال احد شهود الاتهام وتعثره في سردها أمامها مما يفسر لصالح المتهمين ، ونبهت المحكمة في قرارها الى انها توصلت لاستبعاد شهادة شاهد الاتهام الثاني النظامي في القضية لأنها لا تطمئن اليها وفق قانون الإثبات السوداني .
وبحسب القضية, فإن شرطة مكافحة المخدرات وردت اليها معلومات تُفيد بإتجار المتهم الأول في القضية, في الحبوب المخدرة، ونوهت إلى أنها وبموجب ذلك قامت برصده والإيقاع به عبر مبايعة وهمية واتّضح وقتها بأن برفقته المتهمان الآخران، ليتم تحريك إجراءات بلاغ ضدهم والتحري معهم وإحالتهم للمحكمة التي توصلت لإدانة الأول وإعلان براءة الآخرين .
الخرطوم: محمد موسى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق