اخبار الإقتصاد السوداني - جنوب كردفان توقع اتفاق تعديني مع شركة عديلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت حكومة جنوب كردفان عقد اتفاق تعديني بين فيوتشر فور اص للتعدين وشركة عديلة للتنمية المستدامة المحدودة، حيث وقع عن حكومة الولاية مهندس إبراهيم علي حمودة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، فيما وقع دكتور هاشم علي عبدالرحيم المدير التنفيذي لشركة عديلة وأكد الطرفان أن الاتفاق جاء وفق دراسات فنية قضت بالتوصل لهذا الاتفاق. وقال المهندس إبراهيم علي حمودة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بجنوب كردفان في وفق (سونا) أن الولاية غنية بالحجر السطحي والأحجار الكريمة ونشاطات التعدين الاهلي .
وقال ان الولاية سعت كثيراً الى تطوير هذا المورد واستجلاب شركات ذات مقدرات مالية وخبرات فنية، مشيرا إلى أن جنوب كردفان سجلت اسم العمل لها وهو فيوتشر فور اص للتعدين لتكون ذراع للولاية في نشاطات التعدين.
و نص الاتفاق على التزامات الطرف الأول المتمثل في فيوتشر فوراص للتعدين بتهيئة المجتمع المحلي وتحديد مناطق التعدين الخالية من الموانع حسب الرؤية الفنية ودراسات الجدوى المتفق عليها مع ضمان تأمين المنشآت والعاملين بمواقع التعدين .
أما فيما يخص التزامات الطرف الثاني شركة عديلة للتنمية المستدامة فهو وضع الدراسات الفنية والمالية للمشاريع المقترحة وفق الاولويات والاحتياجات فضلا عن استجلاب أفضل وأحدث المصانع والاليات وابدى الطرفان الجدية والجاهزية وضمان المسئولية المجتمعية وسلامة البيئة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق