اخبار الإقتصاد السوداني - إثيوبيا تكشف عن عائدات تصدير الكهرباء الى السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت هيئة الكهرباء الإثيوبية، إنها حققت 23 مليون دولار أمريكي من تصدير الكهرباء إلى وجيبوتي في الأشهر الثلاثة الماضية. وقال موجيس مكونن ، مدير الاتصالات بالهيئة ، إن هيئة الكهرباء الإثيوبية ، زودت 263.7 مليون كيلووات من الطاقة إلى السودان و 159.6 مليون كيلووات لجيبوتي ، في الربع الأول من السنة المالية الحالية.
ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية ، على لسان المسئول الإثيوبي ، بأن هيئة الكهرباء الإثيوبية حصلت على 13.8 مليون دولار من الكهرباء التي زودت بها السودان وحده ، فيما حققت 9.76 مليون دولار من الكهرباء التي زودت بها جيبوتي ليصل الإجمالي إلى 23 مليون دولار.
وأكد المسئول الإثيوبي،على أن صادرات بلاده من الكهرباء إلى الدول المجاورة لن تحقق النقد الأجنبي فحسب ، بل ستعزز العلاقات الاقتصادية مع البلدين.
وأشار إلى أن المشاريع الأخرى قيد الإنشاء ، بما في ذلك سد النهضة الإثيوبي ، ستوفر إمدادات الكهرباء من إثيوبيا إلى الدول الأخرى.
وقال إن قدرات إثيوبيا توليد الطاقة الإثيوبية الحالية وصل حوالي 4 آلاف و 500 ميجاوات ، و من المتوقع أن تزيد إلى 17 ألف ميجاوات خلال السنوات العشر المقبلة.
ولفت الى أنه بالإضافة إلى السودان وجيبوتي ،ندرس تصدير الكهرباء إلى كينيا .
المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - إثيوبيا تكشف عن عائدات تصدير الكهرباء الى السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق